الفصل السابع
مراحل الظهور
بداية اليها الاحبة ندعوا المولى عز
وجل
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا
ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اللهم حُلَّ هذه
العُقدة وأزل هذه العسرة ، ولَقِّني وكل مسلم يقرأ هذا حُسن الميسور وقنا سوء
المقدور ، وارزقنا حسن الطلب واكفنا سوء المنقلب .
اللهم حجتي وعدتي ،
فاقتي ووسيلتي انقطاع حيلتي ، ورأس مالي عَدَمُ احتيالي ، وشفيعي دموعي وكنزي عجزي
.
إلهي قطرةٌ من بحر جودك
تُغنيني وذرة من تيار عفوك تكفيني ، فارزقني وعافني واعفُ عني واغفر لي ولكل مسلم
يدعو معي
اللهم واقضي حاجتي
وحاجة كل مسلم يدعو معي ,
ونَفس كربتي وكربة كل
مسلم يدعو معي ،
وفرج همي وهم كل مسلم
يدعو معي , واكشف غمي وغم كل مسلم يدعو معي
برحمتك ياأرحم الراحمين
اللهم صل على محمدٍ
النبي الأمي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته وأهل بيته وصحبه اجمعين
كما صليت على ابراهيم وعلى ءال
إبراهيم إنك حميد مجيد
مراحل ظهور يوسف عليه
السلام واخوته الثلاثة على عائلة يعقوب عليه السلام
كما اتى ترتيبها في القرآن
الكريم
تنقسم هذه المراحل الى ثلاثة
مراحل الظهور الاولى
مراحل الظهور الاخيرة
مراحل ما بعد الظهور
قبل ان نبين لكم هذه المجموعة الشمسية
المكتشفة يجب ان نبين المزيد من خصائصها من القرآن الكريم
فنحن بينا لكم بفضل الله مراحل غيبة
الاخوة الاربعة من سورة يوسف
ومنها استنتجنا بعض خصائص ما نظن انه
النجم الثاقب والكواكب الاربعة
والان ان شاء الله سنبين لكم مراحل
ظهور الاخوة الاربعة على عائلة يعقوب عليه السلام من القرآن الكريم
ومنها وباذن الله سنستنتج المزيد من
خصائص النجم الثاقب والكواكب الاربعة
ثم ان شاء الله سنقارن جميع الخصائص
المستنتجة بخصائص المجموعة المكتشفة
ويكون القرار لكم ان كانت الخصائص
متشابه
ام ان كانت هذه هي مجموعة النجم
الثاقب والفرج قريب
ايها الاحبة في الله
اظهرنا لكم مراحل غيبة الاخوة الاربعة عن عائلتهم وهي عائلة يعقوب عليه السلام
حيث تمثل مراحل غيبة الكواكب الاربعة
عن العائلة الفلكية وهي مجموعتنا الشمسية
والان ان شاء الله سنبين مراحل ظهور
الاخوة الاربعة على
عائلة يعقوب عليه السلام
وسيكون ترتيب ظهورهم كما ورد في
القرآن الكريم
وبذلك وباذن الله سنكتشف الترتيب
الزمني لظهور الكواكب الاربعة وخصائصها
تكوين العائلة الفلكية وهي
مجموعتنا الشمسية و تكوين عائلة يعقوب عليه السلام
تكوين عائلة يعقوب عليه
السلام
كان ليعقوب عليه السلام ستة اولاد من
زوجته ليا بنت ليان , وهي
بنت خال يعقوب ,
وأسماؤهم : روبيل
ويهوذا ( وقيل في كل منهم انه اكبرهم وربما
الاصح انه يهوذا والله اعلم )
وشمعون ولاوي وزيالون ويشجر
وكان له اربعة اولاد من سريتين (جاريتين واسمائهم زلفى و بلهى ) , واسماء
الاولاد الاربعة هي دان ونفتالي وجاد وآشر
ثم توفيت ليا بنت ليان فتزوج يعقوب عليه السلام أختها
راحيل , فولدت له يوسف عليه السلام , وبنيامين
فكان بنو يعقوب اثني عشر رجلا .
تكوين العائلة الفلكية وهي
مجموعتنا الشمسية
الشمس والقمر واحد عشر كوكبا وكوكب
مذنب ثاني عشر
------------------------------------------------
مراحل الظهور الاولى
بسم الله الرحمن الرحيم
رضيت بالله ربا ،
وبالإسلام دينا ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا
اللهم صل على سيدنا محمد الذي
شرّفتـَه على سائر الأنام، ورفعتـَه إلى أشرف محل وأعلى مقام
وجعلتـَه هادياً إلى
دين الإسلام ودليلاً إلى دار السلام.
اللهم فكما أمرتنا
بالصلاة عليه بلّغ صلاتنا إليه يا رب العالمين.
اللهم احشرنا في زمرته
واجعلنا ممن فاز بشفاعته وائتمر بشريعته واهتدى بسنته واقتدى بصحابته.
اللهم أوردنا حوضَه
وأرِنا وجهه ولا تحرمنا شفاعته واجمع بيننا وبينه في مستقر الرحمة والرضوان في دار
السلام
برحمتك يا أرحم
الراحمين
رأس العائلة هو يعقوب عليه السلام
فاحداث الغيبة والظهور يجب ان تكون
متصلة بيعقوب عليه السلام
ظهور الكوكب التاسع وظهور الاخ شمعون الرهينة على يعقوب عليه السلام
اشرنا في مراحل الغيبة الى غيبة يوسف
عليه السلام ثم شمعون ثم بنيامين واخيرا انتهينا في التحليل الى غيبة يهوذا اكبرهم
حيث قال الله وقوله الحق
بسم الله الرحمن
الرحيم
قَالَ كَبِيرُهُمْ
أَلَمْ تَعْلَمُواْ
أَنَّ أَبَاكُمْ قَدْ أَخَذَ عَلَيْكُم مَّوْثِقاً مِّنَ اللّهِ وَمِن قَبْلُ مَا
فَرَّطتُمْ فِي يُوسُفَ
فَلَنْ أَبْرَحَ الأَرْضَ
حَتَّىَ يَأْذَنَ لِي أَبِي أَوْ يَحْكُمَ اللّهُ لِي
وَهُوَ خَيْرُ
الْحَاكِمِينَ {80}
نستأنف ملاحظاتنا باذن الله
بسم الله الرحمن
الرحيم
ارْجِعُواْ إِلَى أَبِيكُمْ
فَقُولُواْ يَا
أَبَانَا إِنَّ ابْنَكَ سَرَقَ وَمَا شَهِدْنَا إِلاَّ بِمَا عَلِمْنَا وَمَا
كُنَّا لِلْغَيْبِ حَافِظِينَ 81
وَاسْأَلِ الْقَرْيَةَ
الَّتِي كُنَّا فِيهَا وَالْعِيْرَ الَّتِي أَقْبَلْنَا فِيهَا وَإِنَّا
لَصَادِقُونَ 82
فالاخ الكبير يهوذا الذي قال لن ابرح
الارض اي لن اترك مصر ,
هو الذي قال لاخوته
ارجعوا الى ابيكم
ولكن لمن قالها ومن منهم رجع الى
يعقوب عليه السلام
قالها لجميع الاخوة الباقين ما عدا بنيامين لاصرار يوسف عليه السلام في بقائه معه
فرجع الاخوة الى فلسطين حيث يوجد
يعقوب عليه السلام
اي من الاخوة الذين رجعوا كان شمعون
الرهينة , والقصد من حجزه كرهينة كان ان يأتوا ببنيامين ولقد أتوا به
فأوفى يوسف عليه السلام بوعده واطلق
صراح الرهينة شمعون ,
فكان اول من ظهر من الاخوة الاربعة
الغائبين على يعقوب عليه السلام هو شمعون
اذا شمعون يمثل الكوكب التاسع
فالكوكب التاسع سيكون اول
من يظهر ويجب ان تنطبق اوصافه مع اوصاف شمعون
الاستنتاج الاول
اول من ظهر من الاخوة هو شمعون
الرهينة
فسيكون اول الكواكب ظهورا هو الكوكب
التاسع ممثل شمعون في عائلة يعقوب عليه السلام
فسيكون حجمه متوسطا , اي انه ليس اصغر الكواكب الاربعة ولا اكبرها
ومداره متوسطا فلن يكون اقرب الكواكب
الى النجم ولا ابعدها
لانه كان قريبا من يوسف عليه السلام
ولكن ليس بقرب بنيامين
فسيكون ثالث الكواكب قربا من النجم
الثاقب وثانيها قربا من كوكب يوسف
فالميزة الجديدة
انه سيكون اول الكواكب ظهورا علينا
وهذه ميزات هامة تعرفنا على مجموعة
النجم الثاقب لاحقا
نعتبره الكوكب التاسع لانه اول
الكواكب المختفية ظهورا على يعقوب عليه السلام
هذا ما نظن والعلم عند الله
------------------------------------------------
بسم الله الرحمن
الرحيم
قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ
لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ
عَسَى اللّهُ أَن
يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ 83
هذه الاية الشريفة تؤكد ان الغائبين
بعد ظهور الرهينة شمعون كانو اكثرمن اثنين فلم يقل عسى الله ان يأتني بهما
وذلك دليل على ان في هذا الوقت
والزمن لم يظهر الاخوة الثلاثة بعد
ورد في تفسير القرطبي
لأنه كان عنده أن يوسف صلى الله عليه
وسلم لم يمت , وإنما غاب عنه خبره ; لأن يوسف حمل وهو عبد لا يملك لنفسه شيئا , ثم اشتراه الملك فكان في داره لا يظهر للناس , ثم حبس ,
فلما تمكن احتال في أن
يعلم أبوه خبره ;
ولم يوجه برسول لأنه
كره من إخوته أن يعرفوا ذلك فلا يدعوا الرسول يصل إليه وقال : " بهم
" لأنهم ثلاثة ; يوسف
وأخوه , والمتخلف من أجل أخيه , وهو القائل :
" فلن أبرح الأرض " .
------------------------------------------------
هنا - ربما اشارة لحدث يتعلق
بالقمر والعلم عند الله
وان اراد المولى عز وجل
ان يعلمنا تفسيرها فسنورده لكم في حين آخر باذن الله
بسم الله الرحمن
الرحيم
وَتَوَلَّى عَنْهُمْ
وَقَالَ يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ
كَظِيمٌ 84
قَالُواْ تَالله
تَفْتَأُ تَذْكُرُ يُوسُفَ حَتَّى تَكُونَ حَرَضًا أَوْ تَكُونَ مِنَ
الْهَالِكِينَ 85 قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللّهِ وَأَعْلَمُ
مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ 86
يَا بَنِيَّ
اذْهَبُواْ فَتَحَسَّسُواْ مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ
اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ 87
اورد القرطبي في تفسيره
قيل : لم
يبصر بهما ست سنين ,
وأنه عمي ; قاله مقاتل .
وقيل : قد تبيض العين ويبقى شيء من الرؤية , والله أعلم بحال يعقوب ; وإنما
ابيضت عيناه من البكاء ,
ولكن سبب البكاء الحزن , فلهذا قال :
" من الحزن " .
قال النحاس : فإن
سأل قوم عن معنى شدة حزن يعقوب -
صلى الله عليه وسلم
وعلى نبينا - فللعلماء في هذا ثلاثة أجوبة : منها -
أن يعقوب صلى الله عليه
وسلم لما علم أن يوسف صلى الله عليه وسلم حي خاف على دينه , فاشتد
حزنه لذلك . وقيل : إنما
حزن لأنه سلمه إليهم صغيرا ,
فندم على ذلك . والجواب الثالث : وهو
أبينها - هو أن الحزن ليس بمحظور , وإنما المحظور الولولة وشق الثياب , والكلام
بما لا ينبغي وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( تدمع
العين ويحزن القلب ولا نقول ما يسخط الرب ) . وقد
بين الله جل وعز ذلك بقوله :
" فهو كظيم " أي مكظوم مملوء من الحزن ممسك عليه لا يبثه ; ومنه كظم الغيظ وهو إخفاؤه ; فالمكظوم
المسدود عليه طريق حزنه ;
قال الله تعالى : " إذ نادى وهو مكظوم " [ القلم
: 48 ] أي مملوء كربا . ويجوز
أن يكون المكظوم بمعنى الكاظم ;
وهو المشتمل على حزنه . وعن ابن عباس : كظيم
مغموم ; قال الشاعر : فإن
أك كاظما لمصاب شاس فإني اليوم منطلق لساني وقال ابن جريج عن مجاهد عن ابن عباس
قال : ذهبت عيناه من الحزن " فهو كظيم "
قال : فهو مكروب .
وقال مقاتل بن سليمان
عن عطاء عن ابن عباس في قوله :
" فهو كظيم " قال :
فهو كمد ; يقول :
يعلم أن يوسف حي , وأنه لا يدري أين هو ; فهو
كمد من ذلك . قال الجوهري : الكمد
الحزن المكتوم ;
تقول منه كمد الرجل فهو
كمد وكميد . النحاس . يقال
فلان كظيم وكاظم ;
أي حزين لا يشكو حزنه ; قال الشاعر :
فحضضت قومي واحتسبت
قتالهم والقوم من خوف المنايا كظم
------------------------------------------------
هنا لم يكن ظهور يوسف على
يعقوب عليهما السلام بل على الاخوة فقط ولم يكن في فلسطين بل في مصر
فلا نعتبر ذلك ظهورا
بسم الله الرحمن
الرحيم
فَلَمَّا دَخَلُواْ
عَلَيْهِ قَالُواْ يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ
وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَآ
إِنَّ اللّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ 88
قَالَ هَلْ عَلِمْتُم
مَّا فَعَلْتُم بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنتُمْ جَاهِلُونَ 89
قَالُواْ أَإِنَّكَ
لَأَنتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَاْ يُوسُفُ وَهَـذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَيْنَا
إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيِصْبِرْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ
90
اورد القرطبي في تفسيره
*********************
لقد اوردنا هنا في الماضي نص خاطيء
حيث بين لنا ذلك احد الاخوة في الله
كانت هنا عبارة منسوبة للقرطبي
لقد قمنا بحذف العبارة وعلى كل من
يقرأها في صفحات قديمة تجاهلها
لذلك دائما نقول اننا ليسوا بمعصومين
من الخطأ ونطلب منكم ايها الاحبة في الله تصحيحنا ان رأيتم خطأ
نستغفر الله ونتوب اليه
وجزاك الله خيرا ايها الاخ في الله
الذي بينت لنا ذلك
الهام هنا ان ظهور يوسف عليه السلام
على الاخوة وليس على العائلة ولم يظهر على يعقوب عليه السلام
بداية البشرى
قَالُواْ تَاللّهِ
لَقَدْ آثَرَكَ اللّهُ عَلَيْنَا وَإِن كُنَّا لَخَاطِئِينَ 91 قَالَ لاَ تَثْرَيبَ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ
يَغْفِرُ اللّهُ لَكُمْ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ 92
اذْهَبُواْ بِقَمِيصِي
هَـذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ
أَجْمَعِينَ 93
وَلَمَّا فَصَلَتِ
الْعِيرُ قَالَ أَبُوهُمْ إِنِّي لَأَجِدُ رِيحَ يُوسُفَ لَوْلاَ أَن تُفَنِّدُونِ
94
قَالُواْ تَاللّهِ
إِنَّكَ لَفِي ضَلاَلِكَ الْقَدِيمِ 95
بعد ان عرف الاخوة انه يوسف عليه
السلام ودعا الله ان يغفر لهم ,
كانت بداية البشرى
بالخير
فطلب منهم ان يعودوا الى فلسطين
بقميص كان معه
وهذا ليس قميصه الذي كان يلبسه عندما
القي بالجب بل قميص آخر اعطاه له جبريل عليه السلام
فتهيأ الاخوة الى الرجوع الى فلسطين
بالبشرى , وفي طريقهم الى اباهم يعقوب عليه
السلام
هبت ريح واتت بريح قميص
يوسف الى يعقوب عليهما السلام
شم يعقوب ريح قميص يوسف
وهي ريح الجنة
اورد القرطبي في تفسيره
وقال ابن السدي عن أبيه عن مجاهد : قال لهم يوسف : " اذهبوا
بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا " قال
: كان يوسف أعلم بالله من أن يعلم أن
قميصه يرد على يعقوب بصره ,
ولكن ذلك قميص إبراهيم
الذي ألبسه الله في النار من حرير الجنة , وكان
كساه إسحاق , وكان إسحاق كساه يعقوب , وكان يعقوب أدرج ذلك القميص في قصبة من فضة وعلقة في عنق
يوسف , لما كان يخاف عليه من العين , وأخبره جبريل بأن أرسل قميصك فإن فيه ريح الجنة , وإن ريح الجنة لا يقع على سقيم ولا مبتلى إلا عوفي . وقال الحسن :
لولا أن الله تعالى
أعلم يوسف بذلك لم يعلم أنه يرجع إليه بصره ,
وكان الذي حمل قميصه يهوذا , قال ليوسف :
أنا الذي حملت إليه
قميصك بدم كذب فأحزنته ,
وأنا الذي أحمله الأن
لأسره , وليعود إليه بصره , فحمله ;
حكاه السدي . وقد
قيل : إن القميص الذي بعثه هو القميص الذي
قد من دبره , ليعلم يعقوب أنه عصم من الزنا ; والقول الأول أصح , وقد
روي مرفوعا من حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم ; ذكره
القشيري والله أعلم .
قال ابن عباس : هاجت
ريح فحملت ريح قميص يوسف إليه ,
وبينهما مسيرة ثمان
ليال . وقال الحسن : مسيرة
عشر ليال ; وعنه أيضا مسيرة شهر . وقال مالك بن أنس رضي الله عنه : إنما
أوصل ريحه من أوصل عرش بلقيس قبل أن يرتد إلى سليمان عليه السلام طرفه . وقال مجاهد :
هبت ريح فصفقت القميص
فراحت روائح الجنة في الدنيا واتصلت بيعقوب , فوجد
ريح الجنة فعلم أنه ليس في الدنيا من ريح الجنة إلا ما كان من ذلك القميص , فعند ذلك قال : " إني
لأجد " أي أشم ; فهو
وجود بحاسة الشم .
------------------------------------------------
ظهور الكوكب العاشر وظهور
الاخ البشير يهوذا على يعقوب عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
آمنت بالله وكفرت
بالجبت والطاغوت واستمسكت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم
من دعاها
اول النهار واول الليل ثلاثا عصمه الله من ابليس وجنوده – ابن ابي الدنيا
بسم الله الرحمن الرحيم
فَلَمَّا أَن جَاء
الْبَشِيرُ
أَلْقَاهُ عَلَى
وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ
اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ 96
في هذه الاية ثلاثة احداث هامة
بالنسبة للظهور على يعقوب عليه السلام
وهي عودة البشير والبشرى عن عودة
يوسف والبشرى عن عودة بنيامين
فالحدث الاول هو عودة البشير يهوذا
بالبشرى
عاد البشير يهوذا الى فلسطين والتقى
مع اباه يعقوب عليه السلام لاول مرة منذ غيبته
فكان البشير يهوذا ثاني من ظهر على
يعقوب عليه السلام من الاخوة الثلاثة الباقين في الغيبة
وما يهمنا هنا هو ظهور البشير على
يعقوب عليه السلام
الاستنتاج الثاني
ثاني من ظهر من الاخوة هو يهوذا
البشير
فسيكون ثاني الكواكب ظهورا هو الكوكب
العاشر وهو اكبر الكواكب المختفية وهو ممثل يهوذا في عائلة يعقوب عليه السلام
حيث سيكون ظهور ثاني كوكب من الكواكب
الاربعة التي تدور حول النجم الثاقب هو الاكبر حجما
وسيكون له مدار بيضاوي كما اشرنا
اليه آنفا
فالميزة الجديدة هي
انه سيكون ثاني الكواكب
ظهورا
وهذه مميزات هامة تعرفنا على مجموعة
النجم الثاقب لاحقا
نعتبره الكوكب العاشر لانه الثاني في
الظهور بعد وجود الاخوة الثمانية
هذا ما نظن والعلم عند الله
------------------------------------------------
ظهور الكوكب الثاني عشر
وظهور يوسف المعنوي خلال البشرى على يعقوب
عليهما السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
فَلَمَّا أَن جَاء
الْبَشِيرُ
أَلْقَاهُ عَلَى
وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ
اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ 96
قلنا ان في هذه الاية ثلاثة احداث
هامة بالنسبة للظهور على يعقوب عليه السلام
وهي عودة البشير والبشرى عن عودة
يوسف والبشرى عن عودة بنيامين
فالبشرى كانت اولا التبشير بوجود
يوسف عليه السلام حيا يرزق
وثانيا التبشير بمكانته في المجتمع
وطلبه في جمع شمل الاسرة
مع انه لم يظهر شخصيا على يعقوب الا
انه ظهر معنويا خلال البشرى
وهذا ظهوره الاول
فالميزة الجديدة هي
ان الكوكب الثاني عشر سيكون ثالث
الكواكب ظهورا
ونعتبره الكوكب الثاني عشر لعدم ذكره
ضمن الكواكب الاحد عشر في الرؤيا
هذا ما نراه ونظنه والله اعلم
الاستنتاج الثالث
ثالث من ظهر من الاخوة هو يوسف وهذا
ظهوره الاول من خلال البشرى
فسيكون ثالث الكواكب ظهورا هو الكوكب
الثاني عشر المذنب
اي الكوكب الاكثر قربا من النجم
الثاقب
وهذه ميزة هامة تعرفنا على مجموعة
النجم الثاقب لاحقا
ونعتبره الكوكب الثاني عشر لعدم ذكره
ضمن الكواكب الاحد عشر في الرؤيا
هذا ما نظن والعلم عند الله
------------------------------------------------
ظهور الكوكب الحادي عشر
وظهور بنيامين المعنوي خلال البشرى على يعقوب
عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
فَلَمَّا أَن جَاء
الْبَشِيرُ
أَلْقَاهُ عَلَى
وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ
اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ 96
كانت البشرى بظهور يوسف حيث ايقن اباه وجوده حيا وارادته بجمع شمل العائلة
والبشرى الثانية هي وجود بنيامين عند
يوسف عليه والسلام وليس شخصا آخر
وبذلك كان ايضا ظهور بنيامين على
اباه
فالميزة الجديدة هي
ان الكوكب الحادي عشر سيكون رابع
الكواكب ظهورا
هذا ما نراه ونظنه والله اعلم
الاستنتاج الرابع
رابع من ظهر من الاخوة هو بنيامين
وهذا ظهوره الاول من خلال البشرى
فسيكون رابع الكواكب ظهورا هو الكوكب
الحادي عشر
وهذه ميزة هامة تعرفنا على مجموعة
النجم الثاقب لاحقا
هذا ما نظن والعلم عند الله
الاستنتاج الاخير
حسبب ما نراه من ترتيب ظهور الاخوة
الاربعة الغائبين على يعقوب عليه السلام
يكون ترتيب ظهور الكواكب الاربعة
كالتالي
اول الكواكب ظهورا هو الكوكب التاسع
ثاني الكواكب ظهورا هو الكوكب العاشر
وهو اكبر الكواكب المختفية
ثالث الكواكب ظهورا هو الكوكب الثاني
عشر المذنب
رابع الكواكب ظهورا هو الكوكب الحادي
عشر
وقبل ان نستمر وجب الاستغفار
ايها الاخوة والاخوات في الله , تعودوا على الاستغفار وخاصة هذا
قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "مَنْ قالَ:
أسْتَغْفِرُ اللَّهَ
الَّذي لا إِلهَ إِلاَّ هُوَ الحَيَّ القَيُّومَ وأتُوبُ إِليْهِ
غُفِرَتْ ذُنُوبُهُ
وَإنْ كَانَ قَدْ فَرَّ مِنَ الزَّحْفِ"
الحاكم: هذا حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم
ايها الاحبة في الله ان
احببتم واستفدتم مما اوردنا لكم فاعلموا ان الله سبحانه وتعالى
قد منّ علينا حيث علمنا
تدبر كتابه وبيناه لكم ولقد منّ الله عليكم حيث مكنكم من قرائة ما اوردنا لكم
فلا تبخلوا على الاخرين
شاركونا بالثواب
وانشروا ما تقرأوا في كل مكان على الانترنت اثابكم الله
وان استطعتم , اطبعوا ووزعوا ما يقدركم الله عليه
اثابكم الله واصلح
حالكم وآتاكم في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة
نشجع كل من يقرأ هذا ان
ينقله وينشره على ان يعاهد الله ان لن يغير به شيأ وان يذكر مكان نشره وهو موقع
القحطاني
مراحل الظهور الاخيرة
بسم الله الرحمن الرحيم
رضيت بالله ربا ،
وبالإسلام دينا ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا
ايها الاحبة في الله تعودوا على
الصلاة على النبي دائما
اللهم صلي
وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد بما هو اهله وبما انت اهله حتى تحب وترضى
قال الحبيب " من صلى علي حين يُصبح
عشراً ، وحين يُمسي عشراً أدركتهُ شفاعتي يوم القيامة ". رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني
الظهور الثاني للكوكب
الثاني عشر مذنبا
ظهور وخروج الكوكب الثاني
عشر المذنب وظهور يوسف على يعقوب عليهما السلام
قَالُواْ يَا أَبَانَا
اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ 97 قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّيَ
إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ 98
فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى
يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ
وَقَالَ ادْخُلُواْ
مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ 99
هنا لا شك ان الظهور واضحا على يعقوب
عليه السلام بل على العائلة كاملة
والحدث الذي يليه هو السجود ليوسف
عليه السلام وذلك يعني التأثير على الارض كما سنبين
وهذا هو ظهور الكوكب الثاني عشر
المذنب على الكرة الارضية حيث نراه
هذا ما نظن والله اعلم
ظهور النجم الثاقب
بما ان الكوكب الثاني عشر اقرب
الكواكب الى النجم الثاقب حيث يدور حوله
فاينما يسير النجم يسير الكوكب الذي
يدور حوله
فان ظهر الكوكب المذنب يظهر النجم
ايضا
وسنوضح ذلك في ملاحظاتنا حول تفسير
سورة الطارق ان شاء الله
هذا ما نظن والعلم عند الله
=============================================================
مراحل ما بعد الظهور
بسم الله الرحمن الرحيم
رضيت بالله ربا ،
وبالإسلام دينا ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا
ربِّ اشرحْ لي صدري ويسِّر لي أمري
واحلل عُقدةً من لساني يَفقهوا قولي
رب زدني علما
رب اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت
علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه
وادخلني برحمتك في عبادك الصالحين
وخروا له سجدا
التأثير على الشمس والقمر والارض والكواكب
الاخرى
بسم الله الرحمن
الرحيم
وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى
الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا
وَقَالَ يَا أَبَتِ
هَـذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا
وَقَدْ أَحْسَنَ بَي
إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاء بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن
نَّزغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا
يَشَاء إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ 100
رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي
مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ
وَالأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنُيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا
وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ 101
السجود هنا والله اعلم يعني نوع من
التحية ولقد اوردنا لكم ما اورده القرطبي مع انه خارج موضوعنا
ولكن سيكون للمنفعة العامة في معرفة ما يجوز وما لا يجوز من طرق التحية للغير
اما معنى السجود هنا بالنسبة للكوكب
المذنب فهذه اشارة لتأثيره على كل من الشمس والقمر والكواكب الاخرى وخاصة الكرة
الارضية
نقول والعلم عند الله
ان هذا النجم سوف يؤثر على الشمس
والقمر والكواكب الاحد عشر جميعا وسنرى تأثيره في الارض
وان شاء الله يكون خيرا لاهل الخير
وشرا لاهل الشر
وسنبين المزيد عن ذلك في ملاحظاتنا
حول تفسير سورة الطارق ان شاء الله
هذا ما نراه والله اعلم
اورد القرطبي
فيه ثلاث مسائل : الأولى :
قوله تعالى : " وخروا له سجدا " الهاء
في " خروا له " قيل
: إنها تعود على الله تعالى ; المعنى :
وخروا شكرا لله سجدا ; ويوسف كالقبلة لتحقيق رؤياه , وروي
عن الحسن ; قال النقاش : وهذا
خطأ ; والهاء راجعة إلى يوسف لقوله تعالى
في أول السورة :
" رأيتهم لي
ساجدين " [ يوسف : 4 ] . وكان
تحيتهم أن يسجد الوضيع للشريف ,
والصغير للكبير ; سجد يعقوب وخالته وإخوته ليوسف عليه السلام , فاقشعر جلده وقال : " هذا
تأويل رؤياي من قبل "
وكان بين رؤيا يوسف
وبين تأويلها اثنتان وعشرون سنة .
وقال سلمان الفارسي
وعبد الله بن شداد :
أربعون سنة
ثماورد القرطبي
الثانية : قال
سعيد بعد جبير عن قتادة عن الحسن :
في قوله : " وخروا له سجدا " - قال
: لم يكن سجودا , لكنه
سنة كانت فيهم ,
يومئون برءوسهم إيماء , كذلك كانت تحيتهم . وقال
الثوري والضحاك وغيرهما :
كان سجودا كالسجود
المعهود عندنا ,
وهو كان تحيتهم . وقيل :
كان انحناء كالركوع , ولم يكن خرورا على الأرض , وهكذا
كان سلامهم بالتكفي والانحناء ,
وقد نسخ الله ذلك كله
في شرعنا , وجعل الكلام بدلا عن الانحناء . وأجمع المفسرون أن ذلك السجود على أي وجه كان فإنما كان
تحية لا عبادة ;
قال قتادة : هذه كانت تحية الملوك عندهم ; وأعطى
الله هذه الأمة السلام تحية أهل الجنة .
قلت : هذا
الانحناء والتكفي الذي نسخ عنا قد صار عادة بالديار المصرية , وعند
العجم , وكذلك قيام بعضهم إلى بعض ; حتى أن أحدهم إذا لم يقم له وجد في نفسه كأنه لا يؤبه به
, وأنه لا قدر له ; وكذلك إذا التقوا انحنى بعضهم لبعض , عادة مستمرة ,
ووراثة مستقرة لا سيما
عند التقاء الأمراء والرؤساء نكبوا عن السنن , وأعرضوا
عن السنن . وروى أنس بن مالك قال : قلنا يا رسول الله أينحني بعضنا إلى بعض إذا التقينا ؟
قال : ( لا ) ; قلنا
: أفيعتنق بعضنا بعضا ؟ قال ( لا )
. قلنا : أفيصافح بعضنا بعضا ؟ قال ( نعم ) . خرجه أبو عمر في " التمهيد
" فإن قيل : فقد
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( قوموا إلى سيدكم
وخيركم ) - يعني سعد بن معاذ - قلنا :
ذلك مخصوص بسعد لما
تقتضيه الحال المعينة ;
وقد قيل : إنما كان قيامهم لينزلوه عن الحمار ; وأيضا فإنه يجوز للرجل الكبير إذا لم يؤثر ذلك في نفسه , فإن أثر فيه وأعجب به ورأى لنفسه حظا لم يجز عونه على
ذلك ; لقوله صلى الله عليه وسلم : ( من سره أن يتمثل له الناس قياما فليتبوأ مقعده من النار ) . وجاء عن الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين أنه لم يكن وجه
أكرم عليهم من وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم , وما
كانوا يقومون له إذا رأوه ,
لما يعرفون من كراهته
لذلك .
لثالثة : فإن
قيل : فما تقول في الإشارة بالإصبع ؟ قيل
له : ذلك جائز إذا بعد عنك , لتعين له به وقت السلام , فإن
كان دانيا فلا ;
وقد قيل بالمنع في
القرب والبعد ; لما جاء عن رسول الله صلى الله عليه
وسلم أنه قال : ( من تشبه بغيرنا فليس منا ) . وقال :
( لا تسلموا تسليم
اليهود والنصارى فإن تسليم اليهود بالأكف والنصارى بالإشارة ) . وإذا
سلم فإنه لا ينحني ,
ولا أن يقبل مع السلام
يده , ولأن الانحناء على معنى التواضع لا
ينبغي إلا لله .
وأما تقبيل اليد فإنه
من فعل الأعاجم ,
ولا يتبعون على أفعالهم
التي أحدثوها تعظيما منهم لكبرائهم ;
قال النبي صلى الله
عليه وسلم : ( لا تقوموا عند رأسي كما تقوم الأعاجم
عند رءوس أكاسرتها "
فهذا مثله . ولا بأس بالمصافحة ; فقد
صافح النبي صلى الله عليه وسلم جعفر بن أبي طالب حين قدم من الحبشة , وأمر بها ,
وندب إليها , وقال :
( تصافحوا يذهب الغل ) وروى غالب التمار عن الشعبي أن أصحاب النبي صلى الله
عليه وسلم كانوا إذا التقوا تصافحوا ,
وإذا قدموا من سفر
تعانقوا ; فإن قيل : فقد
كره مالك المصافحة ؟ قلنا :
روى ابن وهب عن مالك
أنه كره المصافحة والمعانقة ,
وذهب إلى هذا سحنون
وغيره من أصحابنا ;
وقد روي عن مالك خلاف
ذلك من جواز المصافحة ,
وهو الذي يدل عليه معنى
ما في الموطأ ; وعلى جواز المصافحة جماعة العلماء من
السلف والخلف . قال ابن العربي : إنما كره مالك المصافحة لأنه لم يرها أمرا عاما في الدين
, ولا منقولا نقل السلام ; ولو كانت منه لاستوى معه
قلت : قد
جاء في المصافحة حديث يدل على الترغيب فيها , والدأب
عليها والمحافظة ;
وهو ما رواه البراء بن
عازب قال : لقيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
فأخذ بيدي فقلت :
يا رسول الله ! إن كنت لأحسب أن المصافحة للأعاجم ؟ فقال : ( نحن أحق بالمصافحة منهم ما من مسلمين يلتقيان فيأخذ
أحدهما بيد صاحبه مودة بينهما ونصيحة إلا ألقيت ذنوبهما بينهما )
تاكيد وجود الايات
والعلامات في السماوات والارض
ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء
الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ
وَهُمْ يَمْكُرُونَ 102
وَمَا أَكْثَرُ
النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ 103
وَمَا تَسْأَلُهُمْ
عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ 104
وَكَأَيِّن مِّن آيَةٍ فِي
السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ 105
اي كم من اية وعلامة يبينها لنا
المولى عز وجل في القرآن الكريم من ايات في السماوات والارض ولكن الناس لا يفقهوها
وهذه الايات في السماء تبين لنا
الكثير من المعجزات العلمية وتبين لنا الكثير من الحقائق
واما الايات في الارض فهي كثيرة
ومنها ما حدث للامم السابقة التي كفرت وكيف كان عقابها
تاكيد العذاب للمشركين
وتاكيد قدوم الساعة والناس غافلون
وَمَا يُؤْمِنُ
أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ 106
أَفَأَمِنُواْ أَن
تَأْتِيَهُمْ غَاشِيَةٌ مِّنْ عَذَابِ اللّهِ أَوْ تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ
بَغْتَةً وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ 107
قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي
أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ
اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ 108
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن
قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِم مِّنْ أَهْلِ الْقُرَى أَفَلَمْ يَسِيرُواْ
فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَدَارُ الآخِرَةِ
خَيْرٌ لِّلَّذِينَ اتَّقَواْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ 109
فهل اطمأنت قلوب الناس وشعروا في
الامن ان كانوا ظالمين ,
فهل امنوا ان لا يأتيهم
عقاب الله وعذابه كغاشية وهي الواقعة
قال الضحاك انها الصواعق والقوارع
كما اورد القرطبي
ام امنوا ان ليس هناك يوم قيامة
وسيبقوا على كفرهم وظلمهم
بل الساعة تاتي فجأة وهم لا يشعرون
بها
فهذا التحذير يأتي في نهاية سورة
يوسف قبل البشرى للمؤمنين الصابرين
وكل هذا ورد بعد ذكر الظهور الاخير
ليوسف عليه السلام وبعد السجود
ان علم الساعة عند ربي
وربما تكون اقرب مما تتصورون
ايها الاحبة في الله تمسكوا بسنة
الحبيب
عن العِرباضِ بن ساريةَ
رضي اللّه عنه، قال:وَعَظَنا رسولُ اللّه صلى
اللّه عليه وسلم موعظةً وَجِلت منها القلوب، وذرفتْ منها العيون،
فقلنا: يا رسولَ اللّه! كأنها موعظةُ مُودّع فأوصنا،
قال: "أُوصِيكُمْ
بِتَقْوَى اللَّهِ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ وَإنْ تأمَّرَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ،
وَإنَّهُ
مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلافاً كَثِيراً،
فَعَليْكُم بسُنَّتِي
وَسُنَّةِ الخُلَفَاءِ الرَّاشِدينَ المَهْدِيِّينَ عَضُّوا عَلَيْها
بالنَّواجِذِ،
وَإيَّاكُمْ
وَمُحْدَثاتِ الأُمُورِ، فإنَّ كُلَّ بِدْعَةٍ ضَلالَةٌ"
سنن أبي داود والترمذي
وقال: حديث حسن صحيح.
رب زدني علما
رب اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت
علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه
وادخلني برحمتك في عبادك الصالحين
رب اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في
أمري كله، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي خطاياى وعمدي وجهلي وهزلي،
وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت
وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم، وأنت المؤخر، وأنت على كل شىء قدير
البشرى لمن صبر من خير امة اخرجت
للناس
تاكيد حدوث النصر بعد
الصبر وحتى بعد الشعور باليأس
ايها الاحبة في الله , صلوا على الحبيب
اللهم صلي وسلم وبارك
على سيدنا ونبينا محمد بما هو اهله وبما انت اهله حتى تحب وترضى
بسم الله الرحمن الرحيم
حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ
الرُّسُلُ وَظَنُّواْ أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ
جَاءهُمْ نَصْرُنَا
فَنُجِّيَ مَن نَّشَاء وَلاَ يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ 110
لَقَدْ كَانَ فِي
قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُوْلِي الأَلْبَابِ
مَا كَانَ حَدِيثًا
يُفْتَرَى
وَلَـكِن تَصْدِيقَ
الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ
يُؤْمِنُونَ 111
فبعد ان اطمأنت قلوب الكافرين و
امنوا ان لا يأتيهم عقاب الله وعذابه
حتى وصل الامر كما كان في الماضي
وايضا يطبق على المستقبل والله اعلم
حتى اذا وصل الامر في الرسل الى درجة
الاستيئاس من ايمان قومهم
اتى نصر الله
والجانب الثاني لهذه الاية الشريفة
من حيث ما تمر به الامة الان هو
حتى اذا وصل الامر بالعباد الصالحين
في هذه الامة المبشرون بالخير والنصر الى درجة اليأس من الفرج القادم
اتى الفرج والنصر للصابرين وهذا
النصر حدث من المولى عز وجل حيث يكون فيه فرج للبعض وعقاب لاخرين
حيث ينجي الله من يشاء من المؤمنين
الصالحين ولا يرد بأسه عز وجل عن القوم المجرمين
فهذا الحدث بشرى للمؤمنين بالنجاة
منه وعقاب للمجرمين حيث لا يرد بأس الله عنهم
نظن والعلم عند الله ان البشرى هنا
هي ظهور الكوكب المذنب والنجم الثاقب
حيث ينجي
المولى عز وجل من يشاء و يعاقب المجرمين
لقد كان في قصصهم اي قصة يوسف عليه
السلام واخوته وابويه عبرة للناس كي يفقهوا منها ويتعلموا
وما هي العبرة في هذه القصة
ان من ظلم واخرج من دياره مظلوما
فسوف يعود باذن الله
منصورا
وان كيد الله فوق كل كيد
وان لا مجال للمؤمنين
الصابرين ان ييأسوا من نصر الله
لكن هذه العبرة لاولي
الالباب فمن هم أولي الالباب
سبحان من قال وقوله الحق
بسم الله الرحمن
الرحيم
إِنَّ فِي خَلْقِ
السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِّأُولِي
الأَلْبَابِ
الَّذِينَ
يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ
فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ
" ويدعون ربهم "
رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا
بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ
رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ
النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ
رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا
مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا
فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ
الأَبْرَارِ
رَبَّنَا وَآتِنَا مَا
وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ
تُخْلِفُ الْمِيعَادَ
" وما النتيجة "
فَاسْتَجَابَ لَهُمْ
رَبُّهُمْ
أَنِّي لاَ أُضِيعُ
عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ
فَالَّذِينَ هَاجَرُواْ
وَأُخْرِجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُواْ فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُواْ وَقُتِلُواْ
لأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ
سَيِّئَاتِهِمْ وَلأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ
ثَوَابًا مِّن عِندِ اللَّهِ
وَاللَّهُ عِندَهُ
حُسْنُ الثَّوَابِ
لاَ
يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُواْ فِي الْبِلادِ
مَتَاعٌ
قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ
سورة آل عمران - سورة 3 - آية 190-197
لَقَدْ كَانَ فِي
قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُوْلِي الأَلْبَابِ
مَا كَانَ حَدِيثًا
يُفْتَرَى
وَلَـكِن تَصْدِيقَ
الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ
يُؤْمِنُونَ
ما كان حديثا يفترى اي ما كانت قصة
يوسف وما ورد فيها من ايات
من حديث يفترى
وكذلك كما ورد في سورة الطارق حيث
قال المولى عز وجل
إِنَّهُ لَقَوْلٌ
فَصْلٌ {13}
وَمَا
هُوَ بِالْهَزْلِ {14}
فهذا الحديث انما هو تصديق لما ورد
من قبله وهو التوراة والانجيل وذلك قبل التحريف بهما
وهذا الحديث اي قصة يوسف وما ورد
فيها من آيات تفصيل كل شيء
فما المعنى من كل شيء
بالنسبة للقرآن
الكريم فذلك يعني كل شيء من حلال وحرام وشرائع واحكام
فهو هدى ورحمة للمؤمنين
وبالنسبة لسورة يوسف وقصته فنظن
والله اعلم ان ذلك يعني كل شيء يتعلق بها من عبر وايات في السماوات والارض
اشارة الى جزء من هذه العبر وهو
المعجزات العلمية في الفلك والله اعلم
فهي فيها هدى وهداية ورحمة للمؤمنين
والله اعلم
فبعد كل هذا هل امن المجرمين ان لا
تصيبهم غاشية من عذاب الله وان لا تأتيهم الساعة فجأة
فسبحان من قال وقوله الحق
بسم
الله الرحمن الرحيم
أَفَأَمِنَ
أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ *
أَوَ أَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن
يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ
أَفَأَمِنُواْ
مَكْرَ اللَّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ
سورة الأعراف - سورة 7
- آية 97
وهنا ذكر العقاب بياتا وهم نائمون
وايضا ضحى وهم يلعبون
اي يكون الحدث في الليل في توقيت بعض
بلاد المجرمين بينما يكون نهارا في بلاد المجرمين الاخرى
ولا يتوقعونه حيث يأتي فجأة لبعضهم
وهم نائمون يظنون انهم آمنون
والبعض الاخر يلعب في النهار اي
يقومون باعمالهم كالعادة دون مبالاة حيث يظنون انهم آمنون
والامن هنا مصدره ما لديهم من وسائل
تحذير وتنذير حيث تحذرهم سابقا بما يمكن ان يؤذيهم
فهذا هو مكرهم
فهل أمنوا مكر وتدبير المولى عز وجل
كما قال سبحانه وقوله الحق في سورة
الطارق
حيث تبدأ بتبين ما هو الطارق وتنتهي
بنفس التحذير للمجرمين والبشرى للمؤمنين
بسم الله الرحمن
الرحيم
إِنَّهُ لَقَوْلٌ
فَصْلٌ {13} وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ {14}
إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ
كَيْداً {15} وَأَكِيدُ كَيْداً {16} فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ
أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً {17}
فان المجرمون يكيدون ويدبرون
للمؤمنين , ولكن سبحان من يكيد وكيده الاقوى
والاعلى
وسبحان من يبشر بقوله
فَمَهِّلِ
الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً
يمكرون ويظنون انهم الاعلون في الارض
,فهذه بلد سيرجعون بنياها التحتية الى الوراء عشر سنين
وهذه البلد سيرجعون بنياها التحتية
الى الوراء عشرون سنة
سبحان من علمهم معنى كلمة البنية
التحتية
نقول لهم ونفسر لهم جزء من معنى
وَأَكِيدُ كَيْداً {16} فَمَهِّلِ
الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً {17}
هذا الكيد لن يكون سيكيدكم ولن يرجع
بنياكم التحتية الى الوراء عشر سنين او عشرين سنة
هذا الكيد سيفني بنياكم التحتية من
الوجود كليا كما سنبين لكم في حينه
هذا الكيد ايها المجرمين سيجعل
بنياكم التحتية كأن لم تغن بالامس
سبحان من قال وقوله الحق
إِنَّمَا مَثَلُ
الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
كَمَاء أَنزَلْنَاهُ
مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ
وَالأَنْعَامُ
حَتَّىَ إِذَا أَخَذَتِ
الأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ
عَلَيْهَا
أَتَاهَا أَمْرُنَا
لَيْلاً أَوْ نَهَارًا
فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا
كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالأَمْسِ
كَذَلِكَ نُفَصِّلُ
الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ
فتزخرفي ايها الارض ومن عليك
تزخرفوا وتزينوا والعبوا وكيدوا
كيدكم
فان كيد الجبار القهار قادم لا محال
فأمر الجبار الواحد الاحد الذي لم
يتخذ صاحبة ولا ولد ,
أمره قادم لا محال
ولن ترجع بنيانك التحتية ايها الارض
المزخرفة الى الوراء عشرون سنة
بل
ستصبح بنياك التحتية بكاملها كأن لم
تكن موجودة بالامس
تفنى خلال 24 ساعة
وسنبين المزيد باذن الله في
ملاحظاتنا حول تفسير سورة
الطارق وبعض الايات
الاخرى في القرآن الكريم التي تبين
القوم المجرمين الظالمين المستكبرين
ومنهم قوم عاد الثانية ودمارها
القادم من السماء لا محال
فكيف ايها المؤمنين و الاحبة في الله
,
كيف تهنوا وتحزنوا وانتم الاعلون ان
كنتم مؤمنين
انتم خير امة اخرجت للناس رغم انف كل
من ابى ذلك
اجدادنا هم اهل الدين والعلم
والثقافة والسلام والرحمة
فمن هم اجداد الامم الاخرى
نحن نعرف اجدادنا فهل هم يعرفون
اجدادهم
بل هل اغلبيتهم يعرفون
حتى أبائهم
سبحان من قال وقوله الحق
بسم الله الرحمن
الرحيم
قَدْ خَلَتْ مِن
قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ
الْمُكَذِّبِينَ
هَذَا
بَيَانٌ لِّلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ
وَلاَ
تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ
سورة آل عمران - سورة 3 - آية 137-139
وهكذا ايها الاحبة في الله بدأت سورة
يوسف عليه السلام بالاشارة الى معجزات القرآن الكريم العلمية في الفلك
وتنتهي بالبشرى للمؤمنين
والوعد الالهي واضح كالشمس حيث قال
سبحانه وقوله الحق
بسم الله الرحمن
الرحيم
وَعَدَ اللَّهُ
الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ
لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي
الأَرْضِ
كَمَا اسْتَخْلَفَ
الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى
لَهُمْ
وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن
بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا
يَعْبُدُونَنِي لا
يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ
الْفَاسِقُونَ
سورة النور - سورة 24 - آية 55
ندعوك ربنا بدعاء يوسف عليه السلام
وهو في الجب
يا صانع كل مصنوع , ويا جابر كل كسير , ويا
شاهد كل نجوى ,
ويا حاضر كل ملإ ويا مفرج كل كربة , ويا صاحب كل غريب , ويا
مؤنس كل وحيد ,
آتنا بالفرج والرجاء
واقذف رجاءك في قلوبنا حتى لانرجوا
أحدا سواك
اللهم يا مؤنس كل غريب , ويا صاحب كل وحيد , ويا
ملجأ كل خائف ,
ويا كاشف كل كربة , ويا عالم كل نجوى , ويا منتهى كل شكوى ,
ويا حاضر كل ملإ
يا حي يا قيوم
نسألك أن تقذف رجاءك في قلوبنا , حتى لا يكون لنا هم ولا شغل غيرك
وأن تجعل لنا من امرنا فرجا ومخرجا
إنك على كل شيء
قدير
الحمد لله الذي يعلمنا ما لا نعلم
ولولا ان مَنّ الله عَلينا بفضله لما عَلِمنا شيئا
سبحانك ربي احمدك على
نعمتك
سبحانك لا علم لنا الا
ما علمتنا انك انت العليم الحكيم
رب زدني علما
رب اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت
علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه
وادخلني برحمتك في عبادك الصالحين
والان ايها الاحبة في الله اعلموا ان
مرحلة غيبة الكواكب الاربعة عن مجموعتنا الشمسية قد انتهت
وسوف نكشف لكم الغطاء باذن الله عن
مجموعة شمسية قد ظهرت وفيها ما يشابه مجموعة النجم الثاقب
فان كانت هي والله العلم
فاعلموا ان مرحلة الظهور الاولى قد
انتهت لان هذه المجموعة المتكونة من نجم واربع كواكب قد ظهرت
مرحلة الظهور الاخيرة على الابواب وما ذلك ببعيد
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق