إشترك ليصلك كل جديد

تابع جديد صفحاتنا

أفكار ونصائح

السبت، 9 نوفمبر 2024

اشراط الساعة . الطارق , الكوكب المذنب ورفيقه النجم الثاقب والتغيير القادم (الفصل السابع)

 

 

الفصل السابع

من اسرار التوراة

 

في البداية نرحب بكل من يقرأ هذا من المسلمين ونذكرهم بان التوراة الاصلية والانجيل الاصلي من الكتب السماوية التي نؤمن بها كمسلمين

اقتداء بقوله سبحانه وتعالى

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ

وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ

سورة البقرة - سورة 2 - آية 285

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ

يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء

فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

سورة المائدة - سورة 5 - آية 44

 

ولكن وللاسف نسخ التوراة والانجيل المتوفرة لدينا ليست النسخ الاصلية التي أمرنا الله سبحانه وتعالى ان نؤمن بها ,

بل ترجمة عنها وخلال الترجمة يتغير المعني للنص كما ان فيها التحريف المتعمد لتغيير النص

لذلك لا نقتدي بما فيهما الا اذا لم يتعارض مع ما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية

ونرحب ايضا بمن يقرأ هذا من اهل الكتاب ونقول لكم اننا نعلم ان الكثير منكم يخفون ما يؤمنون به وهم صالحون اقتداء بقوله سبحانه وتعالى

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ

يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ

وَأُولَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ

سورة آل عمران - سورة 3 - آية 113-114

 

 

 

واقتداء بقوله سبحانه وتعالى

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

وَإِنَّ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَمَن يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِمْ خَاشِعِينَ لِلَّهِ

لاَ يَشْتَرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلاً

أُوْلَئِكَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ

سورة آل عمران - سورة 3 - آية 199

ونقول لمن لا يؤمنون من اهل الكتاب بما انزل الينا

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ

قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ

يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلامِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ

وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

سورة المائدة - سورة 5 - آية 15-16

وندعوا لكل من يقرأ هذا من المسلمين ومن اهل الكتاب ونقول

بسم الله الرحمن الرحيم
احمدك ربي واستغفرك لي ولوالدي ولاهلي وللمؤمنين والمؤمنات
بعدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك
والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد صلاة لا تعد ولا ترد ولا يعلم بفضلها الا انت يا الله

اللهم إنك مليك مقتدر ما تشاء من أمر يكون

اللهم أنى أسألك بأنك أنت الله لا اله ألا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد

ان تهدنا وتهد بنا كل من قرأ هذا من المسلمين ومن اهل الكتاب

استغفر الله والحمد لله ولا اله الا الله الواحد الاحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يتخذ صاحبة ولا ولد

وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه وسلم

نحن نقتدي بالقرآن الكريم وسنة الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام ومن ثم نتطلع على مصادر اخرى لا تعارض الشريعة والسنة

اننا نوجه نداء لمن لديه نسخة قديمة كاملة او جزء من نسخة قديمة من التوراة والانجيل خاصة صيغة الفولكات يتفاوق

عمرها عن الف سنة ان يوفرها لنا وجزاكم الله خيرا

هذا النص الانكليزي من نسخة الفولكات المتوفرة لدينا الان وهي اقل نسخة حُرفت موجودة لدينا

لا نؤمن بكل ما ورد فيها ولكن نبين منها ما نعتقد انه صحيح ولا يتعارض مع الشريعة الاسلامية والسنة النبوية مع ملاحظاتنا

سنبين لكم عينات صغيرة خاصة بذكر الكوكب المذنب فقط

وان شاء الله سنفسر كل ما في التوراة والانجيل من علامات الساعة في كتاب آخر خاص بذلك عندما يأذن لنا المولى عز وجل بذلك

 

 

 

 

البرهان في التوراة في سفر التكوين  لوجود 11 كوكب بالاضافة الى الشمس والقمر

 

The Old Testimont - Genesis 37 - 1,2 &9

37:1 And Jacob dwelt in the land of Chanaan wherein his father sojourned.
37:2 And these are his generations: Joseph, when he was sixteen years old, was feeding the dock with his brethren, being but a boy: and he was with the sons of and of Zelpha his father's wives :

37:9 He dreamed also another dream, which he told his brethren, saying: I saw in a dream, as it were the sun, and the moon, and eleven stars worshipping me.

 

الترجمة

العهد القديم - التوراة , سفر التكوين 37 , 1-2 &9

1- وسكن يعقوب عليه السلام في ارض كنعان حيث استقر اباه

9- ثم حلم حلما آخر قصه على اخوته فقال - رأيت في المنام كأن الشمس والقمر واحدى عشر كوكبا ساجدة لي

 

الاستنتاج

ما يعنينا في هذا النص فقط , هو ان التوراة  تبين وجود احد عشر كوكب بالاضافة للشمس والقمر

عند أهل الكتاب أنه قص الرؤيا على أخوته .

وهذا خطأ فلم يقص الرؤيا إلا لأبيه كما ورد في القرآن الكريم,

 

=============================

البرهان  في التوراة في سفر يوئيل لوجود الكوكب المذنب

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

وَإِنَّ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَمَن يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِمْ خَاشِعِينَ لِلَّهِ

لاَ يَشْتَرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلاً

أُوْلَئِكَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ

سورة آل عمران

نحن نقتدي بالقرآن الكريم وسنة الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام ومن ثم نتطلع على مصادر اخرى لا تعارض الشريعة والسنة

اننا نوجه نداء لمن لديه نسخة قديمة كاملة او جزء من نسخة قديمة من التوراة والانجيل خاصة صيغة الفولكات يتفاوق

عمرها عن الف سنة ان يوفرها لنا وجزاكم الله خيرا

هذا النص الانكليزي من نسخة الفولكات المتوفرة لدينا الان وهي اقل نسخة حُرفت موجودة لدينا

لا نؤمن بكل ما ورد فيها ولكن نبين منها ما نعتقد انه صحيح ولا يتعارض مع الشريعة الاسلامية والسنة النبوية مع ملاحظاتنا

سنبين لكم عينات صغيرة خاصة بذكر الكوكب المذنب فقط

وان شاء الله سنفسر كل ما في التوراة والانجيل من علامات الساعة في كتاب آخر خاص بذلك عندما يأذن لنا المولى عز وجل بذلك

The Old Testimont - Joel  2- 2&3

2:2 A day of darkness, and of gloominess, a day of clouds and whirlwinds: a numerous and strong people as the morning spread upon the mountains: the like to it hath not been from the beginning, nor shall be after it even to the years of generation and generation. 2:3 Before the face thereof a

 

devouring fire, and behind it a burning flame ( the fire is the comet , behind it a burning flame is the tail) the land is like a garden of pleasure before it, and behind it a desolate wilderness, neither is there any one that can escape it

 

الترجمة العربية الصحيحة الذي لن تجد لها مثيل

العهد القديم - التوراة - سفر يوئيل 2 , 2&3

2: 2 يوم ظلام وبؤس و يوم غيم وزوابع , شعب كثير و قوي مع انتشار الصباح على الجبال
لم يكن لهذا اليوم مثيل منذ البداية ولن يكون مثله لاجيال واجيال
2: 3
قبله نار آكلة مدمرة خلفها لهيب يحترق
الارض قبله كجنة عدن و بعده برية مهجورة و لن ينجو منه احد

 

تفسير وملاحظات حول الترجمة الصحيحة

يذكر هذا النص من التوراة يوم ظهور الكوكب المذنب , هذا اليوم لن يكون له مثيل وسيسبب دمار حيث تكون الارض قبل ظهوره مثل الجنة وبعد ظهوره كالبرية او الصحراء المهجورة  وذلك بسبب الدمار الناتج عن الكوكب. ويحدد النص حالة اليوم الذي يلي ظهور الكوكب  فيكون يوم غيم وضباب وزوابع  فينتشر النهار فوق الجبال وذلك في بلاد انبياء التوراة اي في الشرق الاوسط كما بينا في مصادر السنة . وينتشر شعب كثير وقوي وهذا هو دخول جيش السفياني وسوف نعلق على هذا الشعب في حينه لان الذي يعنينا الان هو ظهور الكوكب المذنب

كما نريد ان نبين لكم ان هذا الشعب المذكور هنا (جيش السفياني ) هو ليس الجيش المذكور في سورة الاسراء ( عبادا لنا )

نكرر (عبادا لنا ) في سورة الاسراء لا تعني جيش السفياني ولا الاشوري ولا نبوخذ نصر

ولا غيرهم مما ذكر من العديد من المفسرين

وان شاء الله سنبين ونبرهن ذلك في ملاحظاتنا حول تفسير سورة الاسراء في حين آخر ان شاء الله

والذي يعنينا هنا ان النص واضح في وصف الكوكب المذنب (نار آكلة) وهو الكوكب  (ومن خلفها لهيب يحترق) وهذا هو الذنب للكوكب حيث يكون نار ولهيب يحترق خلف الكوكب المذنب .

 

الاستنتاج

ذكر الكوكب المذنب في سفر يوئيل في العهد القديم او التوراة واضح كالشمس , يظهر بعد الفجر في الشرق الاوسط  فيخلف  يوم غيم وضباب وزوابع يسبب هذا الكوكب دمار كبير حيث يحول الجنة الى برية مهجورة

ولقد بينا ذلك في ملاحظاتنا حول تفسير سورة الطارق من القرآن الكريم

==========================

البرهان  في التوراة في سفر حبقوق لوجود الكوكب المذنب

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْكِتَابِ آمَنُواْ وَاتَّقَوْا لَكَفَّرْنَا عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأدْخَلْنَاهُمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ

وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِم مِّن رَّبِّهِمْ لأَكَلُواْ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم

مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ

وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاء مَا يَعْمَلُونَ

سورة المائدة

 

 

 

 

The Old Testimont - Habakuk 3-11&12

3:11 The sun and the moon stood still in their habitation, in the light of thy arrows, they shall go in the brightness of thy glittering spear. 3:12 In thy anger thou wilt tread the earth under foot: in thy wrath thou wilt astonish the nations.

 

الترجمة العربية الصحيحة الذي لن تجد لها مثيل

العهد القديم - التوراة - سفر حبقوق 3-11&12

وقفت الشمس والقمر في مستقرهما من نور أسهمي  , سيختفيان ( المقصود الشمس والقمر ) من أثر شعاع سهمي الملتهب

بغضب سوف ادوس الارض وبسخط  سوف أدهش الامم

 

تفسير وملاحظات حول الترجمة الصحيحة

وقوف الشمس والقمر في مستقرهما يعني نوع من الكسوف والخسوف , حيث يختفيان عن العين نتيجة اثر الشعاع او اللون الاحمر الذي يعم السماء من اثر شعاع سهمي الملتهب تعني من اثر الكوكب الملتهب  او من اثر الكوكب المذنب فهو سهم من الله سبحانه وتعالى لغير به الحال والملتهب او اللهب هو الذيل او الذنب المحترق والله اعلم

سوف يكون الدمار في الارض عامة الا من رحم ربي وهذا الحدث المفاجيء سوف يذهل ويدهش الامم جميعا

والذهل ياتي من المفاجأة وفظاعة الدمار الشامل الا من رحم الله

 

الاستنتاج

ذكر الكوكب المذنب الملتهب في سفر حبقوق في العهد القديم او التوراة واضح كالشمس ,

حيث يسبب اثر المذنب في السماء  اختفاء الشمس والقمر عن العين

وتكون مفاجأة دمار مذهلة للامم

 

 

برهان من سفر أشعياء من عدة براهين في التوراة لوجود الجدار

قبل ظهور الكوكب المذنب

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء

فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً

وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

سورة المائدة

نحن نقتدي بالقرآن الكريم وسنة الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام ومن ثم نتطلع على مصادر اخرى

لا تعارض الشريعة والسنة

اننا نوجه نداء لمن لديه نسخة قديمة كاملة او جزء من نسخة قديمة من التوراة والانجيل خاصة صيغة الفولكات يتفاوق

عمرها عن الف سنة ان يوفرها لنا وجزاكم الله خيرا

 

هذا النص الانكليزي من نسخة الفولكات المتوفرة لدينا الان وهي اقل نسخة حُرفت موجودة لدينا

لا نؤمن بكل ما ورد فيها ولكن نبين منها ما نعتقد انه صحيح ولا يتعارض مع الشريعة الاسلامية والسنة النبوية مع ملاحظاتنا

سنبين لكم عينات صغيرة خاصة بذكر الكوكب المذنب فقط

وان شاء الله سنفسر كل ما في التوراة والانجيل من علامات الساعة في كتاب آخر خاص بذلك عندما يأذن لنا المولى عز وجل بذلك

The Old Testimont - Isaiah 29- 1-6
29:1 Woe to Ariel, to Ariel ( A symbolic name for Jerusalem ) the city which David took: year is added to year: the solemnities are at an end. 29:2 And I will make a trench about Ariel, and it shall be in sorrow and mourning, and it shall be to me as Ariel. 29:3 And I will make a circle round about thee, and will cast up a rampart against thee, and raise up bulwarks to besiege thee. 29:4 Thou shalt be brought down, thou shalt speak out of the earth, and thy speech shall be heard out of the ground: and thy voice shall be from the earth like that of the python, and out of the ground thy speech shall mutter. 29:5 And the multitude of them that fan thee, shall be like small dust: and as ashes passing away, the multitude of them that have prevailed against thee. 29:6 And it shall be at an instant suddenly. A visitation shall come from the Lord of hosts in thunder, and with earthquake, and with a great noise of whirlwind and tempest, and with the flame of devouring fire. (earthquakes ,storms , and fire - the comet )

29:7 And the multitude of all nations that have fought against Ariel, shall be as the dream of a vision by night, and all that have fought, and besieged and prevailed against it. 29:8 And as he that is hungry dreameth, and eateth, but when he is awake, his soul is empty: and as he that is thirsty dreameth, and drinketh, and after he is awake, is yet faint with thirst, and his soul is empty: so shall be the multitude of all the Gentiles, that have fought against mount Sion. 29:9 Be astonished, and wander, waver, and stagger: be drunk, and not with wine: stagger, and not with drunkenness. 29:10 For the Lord hath mingled for you the spirit of a deep sleep, he will shut up your eyes, he will cover your prophets and princes, that see visions. 29:11 And the vision of all shall be unto you as the words of a book that is sealed, which when they shall deliver to one that is learned, they shall say: Read this: and he shall answer: I cannot, for it is sealed.

29:12 And the book shall be given to one that knoweth no letters, and it shall be said to him:

Read: and he shall answer: I know no letters.

29:13 And the Lord said: Forasmuch as this people draw near me with their mouth, and with their lips glorify me, but their heart is far from me, and they have feared me with the commandment and doctrines of men: 29:14 Therefore behold I will proceed to cause an admiration in this people, by a great and wonderful miracle: for wisdom shall perish from their wise men, and the understanding of their prudent men shall be hid.

 

الترجمة العربية الصحيحة الذي لن تجد لها مثيل

العهد القديم - التوراة - سفر أشعياء - 29 , 1-6
29: 1
ويل لاريئيل ( اسم لمدينة القدس ) , إريئيل البلدة الذي نزل بها داود , تمر سنة على سنة , فالعيد في النهاية
29: 2
و انا ساضع خندقا ( الخندق قسم من الجدار ) حول اريئيل فستكون في كآبة و حزن و تكون لي كاريئيل
(اي كما كانت بالمعالم القديمة حيث هي الان )
29: 3 و احيطك بدائرة  و اضيق عليك بحصن و اقيم حولك جدارا كي احاصرك
29: 4
ستهبطين (القدس وما حولها الى الاسفل و تصرخين من باطن الارض ويسمع صريخك من تحت التراب

و يكون صوتك من باطن الارض كصريخ الافعى  من باطن الارض تسمع تمتمة اوهمهمة  قولك
29: 5
و يصير أغلبية مؤييديك او انصارك  كالغبار وكالرماد الطائر يختفي أغلبية أنصار  الذين غلبوك
29: 6
ستكون في لحظة , مفاجأة من قبل رب الجمهور , يأتيك برعد و بزلزلة و بصوت عاصفة عظيم  وبإعصار , وبلهيب نار آكلة ملتهمة

( وهذا ما ذكرنا من قبل عواصف وزلازل ثم اللهيب من السماء وهو الكوكب )

29: 7 وأغلبية الامم التي حاربت القدس (اريئيل) سيصبحون كحلم يرى في المنام , هم وكل من حاصرها وقاتلها وانتصر عليها

29: 8 و يكونون كما يحلم الجائع انه ياكل ثم يستيقظ و اذا روحه فارغة و كما يحلم العطشان انه يشرب ثم يستيقظ و اذا هو عطشان وروحه فارغة , هكذا يكون جمهور كل الامم المتجندين على جبل صهيون

29: 9  اندهشوا وتجولوا وارتعشوا وترنحوا , كونوا سكارى ولكن ليس بالخمر , امشوا كالسكارى دون ان تسكروا

29: 10 لان الرب قد سكب عليكم روح نوم وسبات و اغمض عيونكم , وسيقطع الرؤيا عن انبيائكم وامرائكم

29: 11 وستكون لكم  رؤيا الكل في كلام كتاب  مختوم مغلق  يعطونه لمن يعرف الكتابة والقرائة قائلين له إقرأ هذا

فيقول لا استطيع لانه مختوم مغلق

29: 12

فيعطى هذا الكتاب الى من هو أمي لا يعرف الكتابة والقرائة

و يقال له إقرأ - فيقول ما أنا بقارئ

"بأبي انت وأمي يا رسول الله , ذكرك في التوراة واضح كالشمس دون شك , لكنهم صم بكم عمي ,

فأنت الوحيد لا غيرك الذي قيل له إقرأ واجاب , ما أنا بقارئ

اللهم صلي على سيدنا محمد وآله صلاة لا تعد ولا ترد ولا يعلم بفضلها الا انت سبحانك"

29: 13 وقال الرب لان هذا الشعب ( الشعب الذي حارب القدس وحاصرها وقاتلها وانتصر عليها )

قد اقترب الي بفمه و وعظمني بشفتيه و لكن  قلبه بعيد عني

و خافني لكن خلال أوامر ومعتقدات الرجال (وذلك بتحريف الكتب السماوية )

29: 14 لذلك أبصروا فسوف أفعل بهذا الشعب عجبا , بمعجزة عظيمة عجيبة , ستبيد وتفنى حكمة حكمائه و سيختفي فهم فهمائه

تفسير وملاحظات حول الترجمة الصحيحة

يحدد النص التوراتي المدينة بالاسم وهي أريئيل , اي القدس , ويحددها اكثر بانها المدينة التي نزل بها داود عليه السلام

ولكن داود لم ينزل في القدس وحدها بالتحديد بل نزل في ارض فلسطين

فلا شك ان المدينة المذكورة هنا هي القدس بشكل خاص وفلسطين بشكل عام  وبذلك ما سيلي من كلام يختص بالقدس وفلسطين وليس بلاد اخرى

ويشير النص الى البشرى بالعيد والهام جدا هنا وجود بشرى بالعيد , فلا توجد بشرى بعيد سعيد الا اذا كانت هناك معاناة ,

فالبشرى هنا لمن يعاني في القدس وليس لغيرهم , فمن يعاني في القدس لهم عيد قريب اي ان لهم بشرى بإزالة  تلك المعاناه

ومن مقدمات هذه البشرى بالعيد الذي يزيل المعاناه علامات واضحة

سبحان الله , سبحان من يظهر الحق ولو كره الكافرون

وجب علينا ان نتدبر النص ونبحث عن الحق

فسبحان من يبين الحق بعد التحريف

 

علامات العيد او ازالة المعاناة او الظلم في القدس وفلسطين هي

و انا ساضع خندقا حول اريئيل

الاولى - وجود  خندق وهو قسم من تحصينات الجدار حول القدس وما حولها

فستكون في كآبة و حزن

الثانية - تكون القدس وما حولها في حالة حزن وكآبة وذلك وصف واضح للمعاناة

و تكون لي كاريئيل

الثالثة ظهور معالم القدس القديمة فتصبح كما كانت من قبل

و احيطك بدائرة و اضيق عليك بحصن و اقيم حولك جدارا كي احاصرك

الرابعة - وجود تحصين مكين لمدينة القدس وما حولها وهذا التحصين هو جدار ولكن القصد منه الحصار

ستهبطين (القدس وما حولها ) الى الاسفل و تصرخين من باطن الارض ويسمع صريخك من تحت التراب , و يكون صوتك من باطن الارض كصريخ الافعى , من باطن الارض تسمع تمتمة اوهمهمة قولك

الخامسة - يمر اهل هذه الارض بزمن ظلم ومعاناة ولا يسمع احد صوتهم وصريخهم فيكون الصريخ من المعاناة والحصار كأنه من باطن الارض فلا ناصر لمن يصرخ ولا معتصماه , ولكنه رغم المعاناة والحصار يسمع والذي يسمعه هو الله سبحانه وتعالى كما يسمع  صوت افعى من باطن الارض حين لا يسمعه احد , لكن صريخك يا قدس ما هو الى تمتمة وهمهمة للناس فيسمع بالاذن ولا يسمع في القلب فلا يفقهونه كما لا يفقهون التمتمة والهمهمة

و يصير أغلبية انصارك كالغبار

السادسة - بعد خروج الصريخ الى العالم لا يوجد مناصر ولا معتصما

يكون لك يا قدس انصار ومؤيدون ولكن يختفي أغلبية انصارك كالغبار فالاغلبية لا ينصرونك حتى بالقول

وكالرماد الطائر يختفي أغلبية أنصار الذين غلبوك

السابعة -كما يختفي أغلبية انصار الشعب المظلوم ,  يختفي ايضا كالرماد أغلبية انصار الشعب الظالم

ستكون في لحظة , مفاجأة من قبل رب الجمهور , يأتيك برعد و بزلزلة و بصوت عاصفة عظيم وباعصار ,

وبلهيب نار آكلة ملتهمة

الثامنة - قبل العيد تكون المفاجأة من الله  , حيث تأتي غير متوقعة في لحظة امطار هائلة ورعد و زلزال

و لهيب نار آكلة ملتهمة وهذا هو الكوكب المذنب

وأغلبية الامم التي حاربت القدس (اريئيل) سيصبحون كحلم يرى في المنام , هم وكل من حاصرها وقاتلها وانتصر عليها

جميع اعداء اهل القدس الذين حاصروا اهلها وقاتلوهم سيختفي عدائهم وينتهي وكانه كان حلما كابوسا لم يكن

و يكونون كما يحلم الجائع انه ياكل ثم يستيقظ و اذا روحه فارغة و كما يحلم العطشان انه يشرب ثم يستيقظ و اذا هو عطشان وروحه فارغة , هكذا يكون جمهور كل الامم المتجندين على جبل صهيون

اعداء اهل القدس سيختفون, هم الذين يدبرون ويظنون انهم ناجحون في تدبيرهم كما يفيق الجائع من حلم يرى فيه انه اكل فيكتشف انه كان حلما وما زال جائع , وكما يفيق العطشان من حلم يرى فيه انه يشرب فيكتشف انه كان يحلم و لم يشرب شيئا وما زال عطشانا ولكنه يشعر ايضا بفراغ في نفسه وروحه

هذا مصير من يدبر ويمكر لاهل القدس وما حولها ويحاصرهم والكلمة الهامة في النص هي الحصار , حيث يكون الحصار بيد القوي والمحاصر هو الضعيف , فلا شك هنا فيمن هم الاقوياء ومن هم الضعفاء المحاصرون

اندهشوا وتجولوا وارتعشوا وترنحوا , كونوا سكارى ولكن ليس بالخمر , امشوا كالسكارى دون ان تسكروا

هذا الخطاب للاقوياء الظالمين في القدس حين تنقلب عليهم الاحوال فجأة فيصبحوا ضعفاء دون سلاح فتاك , فتكون الدهشة

ومن عظمة الدهشة والمصيبة المفاجأة يمشون كالسكارى وما هم بسكارى

لان الرب قد سكب عليكم روح نوم وسبات و اغمض عيونكم , وسيقطع الرؤيا عن انبيائكم وامرائكم

بسبب ظلمهم سكب الله عليهم حالة ضياع  فاصبحوا صم بكم عمي , وسيقطع عن رجال الدين والمعرفة منهم الحكمة والعلم في الدين

وستكون لكم  رؤيا الكل في كلام كتاب  مختوم مغلق  يعطونه لمن يعرف الكتابة والقرائة قائلين له إقرأ هذا

فيقول لا استطيع لانه مختوم مغلق

ولن يتوفر لهم علم في الدين الا ما سيكون في كتاب الاهي مختوم , اي غير محرف وهو القرآن الكريم

فعندما يعطى لأهل العلم منهم ليقرأوه  لا يفقهوه لان الله ختم على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة

فيعطى هذا الكتاب الى من هو أمي لا يعرف الكتابة والقرائة

و يقال له إقرأ - فيقول ما أنا بقارئ

فهذا الكتاب العظيم المحفوظ , القرآن الكريم  , خاص لرجل أمي وخاص لمن يتبعه من الناس

هذا الرجل الامي الذي قدم له الكتاب من فم  الملاك جبريل عليه السلام حين قال - إقرأ

فأجابه النبي الحبيب عليه وآله افضل الصلاة والسلام  - ما أنا بقارىء

ما من نبي كلمه ملاك وقال له إقرأ فأجاب ما انا بقارىء الا الحبيب المصطفى محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم

وهذا برهان لذكره في التوراة لا يستطيع احدا ان يشكك فيه

وقال الرب لان هذا الشعب ( الشعب الذي حارب القدس وحاصرها وقاتلها وانتصر عليها )

قد اقترب الي بفمه و وعظمني بشفتيه و لكن  قلبه بعيد عني

و خافني لكن خلال أوامر ومعتقدات الرجال (وذلك بتحريف الكتب السماوية )

وكانت مشيئة الله في من يقول ما لا يفعل , حيث تتكلم افواههم ولكن قلوبهم ميتة , وحيث يخافون الله خلال قرائة كتب محرفة فيها اوامر ومعتقدات رجال اناس بشر  ولا يخافون من كلام الاهي غير محرف

لذلك أبصروا فسوف أفعل بهذا الشعب عجبا , بمعجزة عظيمة عجيبة , ستبيد وتفنى حكمة حكمائه و سيختفي فهم فهمائه

لذلك كانت مشيئة الله في هذا الشعب ان يكون من الصم البكم العمي

الاستنتاج

سيأتي الفرج للمظلومين في القدس وما حولها وسيكون لهم كالعيد بعد علامات واضحة وهي

حفر الخندق وبناء الجدار  المحيط بالقدس وما حولها وهي المناطق الذي نزل بها داود عليه السلام

يعم القدس وما حولها الظلم والمعاناة والحزن

تظهر معالم القدس القديمة

يسمع صريخ المعاناة فلا ناصر ولا معين حيث يختفي تأييد المظاومين ولكن الله يسمع صريخهم ويجيبه

ثم يختفي تأييد الظالمين ايضا

يأتي المطر والزلزال  ثم يأتي الكوكب المذنب

فلا تكون حصونهم مانعتهم وحاميتهم من شيء

جميع اعداء اهل القدس الذين حاصروا اهلها وقاتلوهم سيختفي عدائهم وينتهي وكانه كان حلما كابوسا لم يكن

للاقوياء الظالمين في القدس حين تنقلب عليهم الاحوال فجأة فيصبحوا ضعفاء دون سلاح فتاك , فتكون الدهشة

ومن عظمة الدهشة والمصيبة المفاجأة يمشون كالسكارى وما هم بسكارى

بسبب ظلمهم سكب الله عليهم حالة ضياع  فاصبحوا صم بكم عمي , وسيقطع عن رجال الدين والمعرفة منهم الحكمة والعلم في الدين

ولن يتوفر لهم علم في الدين الا ما سيكون في كتاب الاهي مختوم , اي غير محرف وهو القرآن الكريم

فعندما يعطى لأهل العلم منهم ليقرأوه  لا يفقهوه لان الله ختم على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة

فيعطى هذا الكتاب الى من هو أمي لا يعرف الكتابة والقرائة

و يقال له إقرأ - فيقول ما أنا بقارئ

فهذا الكتاب العظيم المحفوظ الغير محرف , القرآن الكريم  , خاص لرجل أمي وخاص لمن يتبعه من الناس

هذا الرجل الامي الذي قدم له الكتاب من فم  الملاك جبريل عليه السلام حين قال - إقرأ

فأجابه النبي الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام  - ما أنا بقارىء

ما من نبي كلمه ملاك وقال له إقرأ فأجاب ما انا بقارىء الا الحبيب المصطفى محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم

وهذا برهان لذكره في التوراة لا يستطيع احدا ان يشكك فيه

وكانت مشيئة الله في من يقول ما لا يفعل , حيث تتكلم افواههم ولكن قلوبهم ميتة , وحيث يخافون الله خلال قرائة كتب محرفة فيها اوامر ومعتقدات رجال اناس بشر  ولا يخافون من كلام الاهي غير محرف

لذلك كانت مشيئة الله في هذا الشعب ان يكون من الصم البكم العمي ولكن ليس الجميع

 

اللهم اهدنا واهد بنا كل من قرأ هذا من المسلمين ومن اهل الكتاب


أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْكِتَابِ آمَنُواْ وَاتَّقَوْا لَكَفَّرْنَا عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأدْخَلْنَاهُمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ
وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِم مِّن رَّبِّهِمْ لأَكَلُواْ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم

مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاء مَا يَعْمَلُونَ
سورة المائدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق