الفصل الثاني
ملاحظات حول تفسير " فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ
مِمَّ خُلِقَ "
مراحل خلق الانسان ومراحل
الطارق
ما علاقة
الطارق بطريقة خلق الانسان كما ذكر الله تعالى في كتابه الكريم , فلينظر الانسان مما خلق
هذا كلام الحي القيوم
وما هو بالهزل ,
اذا لا بد ان تكون هناك
علاقة
انظروا الى معجزات
القرآن الكريم وتتدبروا -
هنيئا لكم
معجزات القرأن لا تنتهي
بسم الله الرحمن
الرحيم
وَالسَّمَاء
وَالطَّارِقِ 1
وَمَا أَدْرَاكَ مَا
الطَّارِقُ 2 النَّجْمُ الثَّاقِبُ 3
إِن كُلُّ نَفْسٍ
لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ 4
فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ
مِمَّ خُلِقَ 5 خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ 6 يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ
وَالتَّرَائِبِ 7
إِنَّهُ عَلَى
رَجْعِهِ لَقَادِرٌ 8 يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ 9 فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ 10
وَالسَّمَاء ذَاتِ
الرَّجْعِ 11
وَالْأَرْضِ
ذَاتِ الصَّدْعِ 12
إِنَّهُ لَقَوْلٌ
فَصْلٌ 13
وَمَا
هُوَ بِالْهَزْلِ 14
إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ
كَيْدًا 15
وَأَكِيدُ
كَيْدًا 16
فَمَهِّلِ
الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا 17
قلنا سابقا اننا نظن والعلم عند الله
ان جزء من الاجابة على
" وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِق "
كان
" النَّجْمُ الثَّاقِبُ "
وجزء آخر من الاجابة كان
فَلْيَنظُرِ
الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ 5 خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ 6 يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ
وَالتَّرَائِبِ 7
فسوف ننظر باذن الله الى " الانسان مم خلق "
يخلق الانسان من ماء دافق يخرج من
الذكر من الصلب ومن الانثى من الترائب
الماء الدافق من الذكر هو الحيوان
النموي والماء الدافق من الانثى هو البويضة
فان اردنا ان نتعرف على مميزات الطارق - الكوكب
المذنب فلننظر الى مميزات الحيوان المنوي
وان اردنا ان نتعرف على مميزات
الطارق - النجم الثاقب فلننظر
الى مميزات البويضة
التشابه بين الماء الدافق
والطارق
نقات التشابه بين الحيوان
المنوي في الذكر والكوكب المذنب
ونقات التشابه بين البويضة
في الانثى والنجم الثاقب
بسم الله الرحمن الرحيم
قَالُواْ سُبْحَانَكَ
لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ
ربِّ اشرحْ لي صدري ويسِّر لي أمري
واحلل عُقدةً من لساني يَفقهوا قولي
الشكل
يخلق الانسان من ماء دافق يأتي من
مصدرين ,
المصدر الاول هو الذكر - هذا الماء الدافق من الذكر هو الحيوان المنوي الذي له
ذيل او ذنب كما بيينا من قبل
وكما يقر بذلك الاخصائيين في هذا
المجال - فشكله واضح حيث يكون له رأس مدور
وذنب
والطارق " الكوكب
المذنب " له ايضا رأس مدور وذيل او ذنب كما
تروا في الصورة التالية
فالتشابه واضح لا جدال فيه
والمصدر الثاني هو الانثى - فالماء الدافق هو البويضة والبويضة مدورة دون ذنب ,
كما يقر بذلك الاخصائيين في هذا
المجال - فشكلها واضح حيث تكون مدورة وليس لها
ذنب
كذلك النجم الثاقب مدور وليس بمذنب
كما تروا في الصورة التالية
فالتشابه واضح لا جدال فيه
سُبْحَانَكَ لاَ
عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ
اوردنا لكم ما نظن
والعلم عند الله ونحن ليسوا بمعصومين من الخطأ
اللهم ان اصبت فمنك
ومما علمتني وان اخطأت فمن الشيطان ,
استغفرك واتوب اليك
-----------------------------------------------------
الحجم
يقر الاخصائيين في هذا العلم ان حجم
الحيوان المنوي في الذكر حوالي 5
الى 7 ميكرون
بينما يقروا بان حجم البويضة في
الانثى هو من 150 الى 200 ميكرون
بذلك يكون حجم البيوضة اضعاف حجم
الحيوان المنوي
وكذلك الحال بالنسبة للنجم الثاقب
والكوكب المذنب
فحجم النجم الثاقب اكبر بكثير من حجم
الكوكب المذنب
بل نستطيع القول بان حجم اي نجم كان
سيكون اكبر من حجم اي كوكب يدور حوله
وبذلك نجد نقطة تشابه واضحة بالنسبة
للحجم
فالتشابه واضح في الشكل وفي الحجم
والعلم عند الله
سبحان من قال وقوله الحق
بسم الله الرحمن
الرحيم
وَالسَّمَاء
وَالطَّارِقِ 1
وَمَا أَدْرَاكَ مَا
الطَّارِقُ 2 النَّجْمُ الثَّاقِبُ 3
إِن كُلُّ نَفْسٍ
لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ 4
فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ
مِمَّ خُلِقَ 5 خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ 6 يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ
وَالتَّرَائِبِ 7
-----------------------------------------------------
الشعاع او الضوء
قلنا ان الكواكب لا تصدر الضوء وان
النجوم هي التي تصدر الضوء
ولقد بيينا ذلك ببرهان من القرآن
الكريم كما اوردنا في الكتاب الاول
كما ان الخبراء في علم الفلك يقرون
بذلك
اذا النجوم بشكل عام تصدر ضوء او
شعاع والكواكب بشكل عام لا تصدر الضوء
فالكوكب المذنب لا يصدر ضوء والنجم
الثاقب يصدر ضوء
اما مقارنة ذلك بطريقة خلق الانسان
فيقر الاخصائيين في هذا المجال بان
الماء الدافق من الانثى وهو البويضة ,
فان عليها هالة مشعة
تسمى التاج المشع
واما الماء الدافق من الذكر وهو
الحيوان المنوي فلا شعاع له
وبذلك فان البويضة تشابه النجم
الثاقب بالنسبة للضوء او الشعاع الذي تنتجه
وان الحيوان المنوي يشابه الكوكب
المذنب بعدم اصدار الضوء او الشعاع
فالتشابه واضح والعلم
عند الله
هذه صورة للبويضة
المصدر
Henry Gray (1825–1861). Anatomy of the
Human Body. 1918.
هذه صورة حقيقية للنجم المسمى Mu Arae - HD 160691
المصدر - (NASA)
The National Aeronautics and Space
Administration
الإدارة الوطنية
للملاحة الجوية و الفضاء
-----------------------------------------------------
الاستقرار في مكان مظلم
هذا الماء الدافق او الحيوان المنوي
في الذكر والبويضة في الانثى
يخرج من الصلب في الذكر
ومن الترائب في الانثى
وهو العمق في جسد الانسان حيث يكون
في مكان مظلم
كذلك يخرج الكوكب المذنب والنجم
الثاقب من عمق السماء حيث يكونان ايضا في مكان مظلم
والصورة الصابقة للنجم تبين الظلام
-----------------------------------------------------
القوة الذاتية في الحركة
هذا الماء الدافق او الحيوان المنوي
منحه الله سبحانه وتعالى قوة ذاتية تمكنه من الحركة كما يؤكد العلماء
وكذلك البويضة مكنها الله من الحركة
نتيجة قوة ذاتية
كذلك الحال في الكوكب المذنب والنجم
الثاقب منحهم الله سبحانه وتعالى قوة ذاتية تمكنهم من الحركة
-----------------------------------------------------
تطابق السرعة
هذا الماء الدافق او الحيوان المنوي
في الذكر سرعته تتفوق سرعة البويضة في الانثى
كذلك سرعة الكوكب المذنب تتفوق سرعة
النجم الثاقب
فالكوكب المذنب يدور حول النجم
الثاقب ويدور ايضا في مداره
-----------------------------------------------------
تطابق مسافة الحركة
هذا الماء الدافق او الحيوان المنوي
في الذكر يقطع مسافة اطول من المسافة التي تقطعها البويضة للوصول الى مكان التلقيح
كذلك الكوكب المذنب فالمسافة الذي
يسير فيها تتفوق المسافة التي يسير فيها النجم الثاقب
فبالاضافة الى المسافة بين المقر
والكرة الارضية يدور الكوكب المذنب حول النجم الثاقب وعند الوصول يدور ايضا حول
الكرة الارضية
رب قدرني وكن لي ولكل من يقرأ هذا
عونا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك
=============================================
مراحل خلق الانسان مقارنة
مع ظهور الطارق وآثاره
بسم الله الرحمن
الرحيم
وَالسَّمَاء
وَالطَّارِقِ 1
وَمَا أَدْرَاكَ مَا
الطَّارِقُ 2 النَّجْمُ الثَّاقِبُ 3
إِن كُلُّ نَفْسٍ
لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ 4
فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ
مِمَّ خُلِقَ 5 خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ 6 يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ
وَالتَّرَائِبِ 7
قلنا سابقا اننا نظن والعلم عند الله
ان جزء من الاجابة على
" وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِق "
كان
" النَّجْمُ الثَّاقِبُ "
وجزء آخر من الاجابة كان
فَلْيَنظُرِ
الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ 5 خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ 6 يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ
وَالتَّرَائِبِ 7
لقد اوردنا بعض الخصائص المتشابه بين
الماء الدافق وبين الطارق
والان ايها الاحبة في الله سوف نتعمق
باذن الله في مراحل الحمل منذ التلقيح وحتى الولادة
وسنوضح لكم الحقائق العلمية لمراحل
الحمل في الاشهر التسعة وحتى الولادة بقدر من الدقة
وهذه حقائق علمية مؤكدة من المختصين
في هذا المجال
وبناء على بعض الاثار والاحاديث
واجتهادنا وذلك حسب ما نظن والعلم عند الله
سوف نوضح لكم
المراحل الذي تمر بها الارض بعض ظهور الطارق
وخاصة مراحل تكوين الخلافة
فنحن نظن والعلم عند الله ان المراحل
الذي يمر فيها الجنين في الرحم متشابه مع المراحل الذي يمر بها
الخليفة الاول والخليفة الثاني بعد
ظهور الطارق
فبعض ما سنورده سيكون نتيجة ربط بعض
الاثار بخصوص الكوكب المذنب وبخصوص الخلافة بمراحل الجنين في
الرحم
وبعض ما سنورده سيكون
نتيجة اجتهادنا وهذ سيكون رأينا في بعض
الامور والعلم عند الله
في كلى الحالتين
سنورد ما لدينا وسيكون لكم القرار في
امكانية وجود التشابه
فعليكم ان تدركوا ان ما سنورده هو
ليس بحقائق بل ما نراه ونظنه والعلم عند الله
قال تعالى:
بسم الله الرحمن
الرحيم
مَّا لَكُمْ لا
تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا * وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا
سورة نوح - سورة 71 - آية 13-14
يبين المولى عز وجل أن خلق الإنسان
إنما يتم على أطوار متتالية ، ثم يشير في سورة المؤمنين إلى أهم هذه الأطوار
حيث يقول سبحانه وتعالى وقوله الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَقَدْ خَلَقْنَا
الإِنسَانَ مِن سُلالَةٍ مِّن طِينٍ * ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ
ثُمَّ
خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا
الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا
آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ
سورة المؤمنون - سورة 23 - آية 12-14
هذه الآيات تحتوي على أهم مراحل
التطور الذي يمر بها الجنين في بطن أمه و هي
النطفة ،و العلقة ،و المضغة ،و مرحلة
تخلق الأجهزة ، ثم الخلق الآخر
=============================================
مقارنة الساعات الاولى في
مراحل الخلق مع ظهور الطارق وآثاره
بداية ايها الاحبة في الله تعودوا
على الصلاة على النبي دائما
قال المولى عز وجل
ان الله وملائكته يصلون
على النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
اللهم صلي
وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد بما هو اهله وبما انت اهله حتى تحب وترضى
قال الحبيب " من صلى علي حين يُصبح
عشراً ، وحين يُمسي عشراً أدركتهُ شفاعتي يوم القيامة ". رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني
الساعات الاولى في كيفية
خلق الانسان
بعد تلقيح البويضة تتكون النطفة وبعد
خمس ساعات من تكوين النطفة تتكون الصفات الوراثية التي يظهر بعضها على المولود
والبعض الاخر على اولاده واحفاده
وهذا ما يسمى في العلم الطبي ( بمرحلة البرمجة الجنينية)
اما علاقة ذلك بظهور الطارق وآثاره
فهي
الساعات الاولى في ظهور
الطارق وآثاره
بعد خمس ساعات من بداية
ظهور المذنب تتكون الصفات والخصوصيات الجديدة في الارض وهي الغازات السامة الحمراء
في السماء
والحقل الالكتروماغناتيسي الذي يؤثر
على كل الة لها علاقة بالكهرباء ,
حيث تتكون صفات جديدة
على الارض
وسنبين المزيد عن ذلك لاحقا ان شاء
الله
هذا ما نظن والله اعلم
=============================================
مقارنة اول خمس ايام في
مراحل الخلق مع ظهور الطارق وآثاره
المرحلة الاولى في كيفية
خلق الانسان
تلقح البويضة ثم تنقصم ستة عشر مرة
ثم تتجه الى الرحم وتستغرق هذه المرحلة اربعة الى خمسة ايام
وهذا كلام العلماء وهذه هي المرحلة
الاولى في خلق الانسان
اما علاقة ذلك بظهور الطارق وآثاره
فهي
المرحلة الاولى في ظهور
الطارق وآثاره
في بعض الآثار
ِذكر للإحمرار في السماء الذي يليه جوع وقحط
وفي أثر آخر تحديد مدة بقاء الإحمرار
بأربعة أو خمسة أيام
وهذه هي المرحلة الاولى في ظهور
المذنب
هذا ما نظن والله اعلم
ورد في ذلك
(إذا رأيتم) في
نواحي السماء (عموداً أحمر) أي خطاً يشبه العمود الأحمر
يظهر (من قبل) بكسر ففتح أي من جهة (المشرق في شهر رمضان) فإن ذلك علامة الجدب والقحط (فادخروا) أمر إرشاد (طعام سنتكم) أي قوت عيالكم تلك السنة التي مبدؤها ظهور ذلك لتطمئن قلوبكم وذلك لا
ينافي التوكل بدليل ادخار سيد المتوكلين المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم قوت
عياله سنة (فإنها سنة جوع) يجوز أن يكون ظهور ذلك علامة للقحط في تلك السنة ولا أثر
لظهوره فيما بعدها وهو ما عليه ابن جرير ويحتمل أنه كلما ظهر في سنة كانت كذلك ثم
هذا خطاب مشافهة فيحتمل أن يكون خاصاً بأهل الحجاز وأن الجوع يكون في إقليمهم فقط
ويحتمل العموم وحكمة التخصيص أنه لما كان نسخة لتقدير الأرزاق وتقديرها وإقرارها
على ما اقتضاه القضاء الإلهي فيستنسخ من اللوح المحفوظ في ليلة القدر التي هي في
رمضان وتسلم إلى ميكائيل الذي هو الملك الموكل بذلك كما أخرجه محيي السنة وغيره
ناسب أن يكون ظهور العلامة في الشهر الواقع فيه الاستنساخ وتسليم الصحف وحكمة كون
ذلك على الصورة العمودية التي هيئتها الاستطالة دون التربيع والاستدارة وغيرها من
الأشكال الإشارة إلى أنه عام يكون شره مستطيراً ويكون جدبه مستمداً عسيراً وحكمة
كونه أحمر أن الحمرة لون مذموم فقد نهى عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم أهل
الإيمان وذلك أن الشيطان يتزين به ويؤثره على غيره من الألوان كما ورد في عدة
أخبار حسان فجعل اللون المكروه المذموم علامة على حصول المكروه وموقع الهموم
والغموم، والعرب تسمي عام المحل السنة الحمراء وتصف سنة الجدب بالطول وعليه جرى
العرف العام بين الأنام فيقال لليلة الشديدة كانت ليلة طويلة وتسمى نزع الروح من
الجسد الذي هو أعظم العذاب بالحمرة فيقال هذا هو الموت الأحمر فلذلك جعل علامة سنة
الجوع حمراء وفيه أنه لا بأس بادخار القوت خوف الغلاء وأنه لا ينافي التوكل لكن
الكلام في ادّخار غلة أرضه أو ما يشتريه لمؤنة عياله كما يأتي، والإذخار بذال
معجمة إعداد الطعام لوقت الحاجة والخطاب لأهل تلك الديار: أعني الأقطار الحجازية كما مر
ويحتمل العموم.
(طب عن عبادة
بن الصامت) قال الهيتمي: فيه أمّ عبد الله بن خالد بن
معدان ولم أعرفها وبقية رجاله ثقات انتهى وله شواهد منها ما أخرجه نعيم بن حماد في
كتاب الفتن من حديث خالد بن معدان إذا رأيتم عموداً من نار من قبل المشرق في شهر
رمضان في السماء فاتخذوا من الطعام ما استطعتم فإنها سنة جوع،
وعن كثير بن مرة إني لأنتظر ليلة الحدثان في رمضان منذ سبعين سنة
قال عبد الرحمن بن جرير
هي علامة
تكون في السماء يكون اختلاف بين الناس فإن أدركتها فأكثر من الطعام ما استطعت
وعن عبد الوهاب بن نحت
بلغني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
في رمضان
آية في السماء كعمود ساطع وفي شوال البلاء وفي القعدة الفناء
وعن أبي هريرة مرفوعاً
تكون آية في
شهر رمضان
ومن حديث خالد بن معدان
أنه سيبدو
عمود من نار يطلع من قبل المشرق في شهر رمضان يراه أهل الأرض كلهم فمن أدرك ذلك
فليعد لأهله طعام سنة
وعن كثير بن مرة
آية الحدثان
في رمضان علامة في السماء بعدها اختلاف الناس فإن أدركتها فأكثر من الطعام ما
استطعت
قال أبو جعفر
ولا يكون
ذلك إلا بعد انكساف الشمس والقمر وفي ذلك العام يغار على الحاج.
فيض القدير شرح الجامع
الصغير - الإمام عبد الرؤوف المناوي
ولكن هناك من بين ذلك لنا وهو الحافظ
أبو عبد الله - نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري
وأستاذه رحمهم الله
حدثنا عبداللَّه بن مروان عن كعب قال
هلاك بني العباس
عند نجم يظهر في الجوف، وهدة، وواهية
يكون ذلك اجمع في شهر رمضان،
تكون الحمرة ما بين الخمس
الى العشرين من رمضان
والهدة فيما بين النصف الى العشرين،
والواهية ما بين العشرين الى اربعة وعشرين
ونجم يرمى به، يضيء كما يضيء
القمر، ثم يلتوي كما تلتوي الحية حتى يكاد راساها يلتقيان،
والرجفتان في ليلة الفسحين
والنجم الذي يرمى به شهاب ينقض من
السماء معه صوت شديد حتى يقع في المشرق، ويصيب الناس منه بلاء شديد
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
هلاك بني العباس - ليس المقصود بذلك بني العباس في الماضي بل في الحاضر
هنا لم يحدد مدة بقاء الحدث ولكن حدد
فترة الزمن الذي تظهر الغازات خلالها
لكن في الاثر الثاني حدد لنا مدة
بقاء الحدث اكثر
عن كعب، قال:
علامة انقطاع ملك ولد
العباس
حمرة تظهر في جو السماء،
وهذه تكون فيما بين العشر
من شهر رمضان الى خمس عشرة
وواهية فيما بين العشرين الى الرابع
والعشرين من شهر رمضان،ونجم يطلع من المشرق يضيء كما يضيء القمر ليلة البدر، ثم
ينعقف
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده ضعيف
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
رغم ضعف سند الاثر الا انه يتفق مع
ملاحظاتنا في تفسير سورة الطارق ويتفق مع حديث الصيحة الذي سنخصص له جزء ونمحصه
ويتفق مع المدة الذي قدرها العلماء
ايضا
ويتطفق ايضا فيما اوردناه عن ظهور
النجم قبل الكوكب المذنب والله اعلم
اوردنا لكم ما نظن والعلم عند الله
ونحن ليسوا بمعصومين من الخطأ
اللهم ان اصبت فمنك
ومما علمتني وان اخطأت فمن الشيطان ,
استغفرك واتوب اليك
ايها الاخوة والاخوات في الله , استغفروا الله
قال رسول
اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "مَنْ
قالَ:
أسْتَغْفِرُ اللَّهَ
الَّذي لا إِلهَ إِلاَّ هُوَ الحَيَّ القَيُّومَ وأتُوبُ إِليْهِ
غُفِرَتْ ذُنُوبُهُ
وَإنْ كَانَ قَدْ فَرَّ مِنَ الزَّحْفِ"
الحاكم: هذا حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم
رب اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت
علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه
وادخلني برحمتك في
عبادك الصالحين
=============================================
القرار المكين والحرم
الآمن
خلال المرحلة الاولى في
كيفية خلق الانسان
القرار المكين والحرم
الامن
قال المولى عز وجل
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَقَدْ خَلَقْنَا
الإِنسَانَ مِن سُلالَةٍ مِّن طِينٍ * ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ
سورة المؤمنون - سورة 23 - آية 12-13
بسم الله الرحمن الرحيم
أَلَمْ نَخْلُقكُّم
مِّن مَّاء مَّهِينٍ * فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ * إِلَى قَدَرٍ مَّعْلُومٍ * َقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ
سورة المرسلات - سورة 77 - آية 20-23
فما هو القرار المكين في مرحلة خلق
الانسان
بعد تلقيح البويضة تخلق النطفة وهي
بداية خلق جديد ومقرها بعد 5
ايام يصبح في الرحم في
الانثي
فالرحم هو القرار المكين بالنسبة
للبويضة الملقحة -
النطفة
والنطفة هي بداية مخلوق جديد
ورد في تفسير الطبري
ثم جعلنا الإنسان الذي جعلناه من
سلالة من طين نطفة في قرار مكين، وهو حيث استقرّت فيه نطفة الرجل من رحم المرأة،
ووصفه بأنه مكين؛ لأنه مكن لذلك ،
وهيأ له ليستقرّ فيه إلى بلوغ أمره الذي جعله له قرار
فما هو
الرحم في الارض وما هي النطفة فيه
قال المولى عز وجل
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ
وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ
فِيهِ آيَاتٌ
بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا
وَلِلَّهِ عَلَى
النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ
اللَّه غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ
سورة آل عمران - سورة 3 - آية 96-97
النطفة هي بداية خلق جديد و بداية
عهد جديد لامة الاسلام وهو عهد الخلافة الراشدة المهدية
اما الرحم في الارض فهو
المكان الذي يحضن هذه الخلافة
هو مكة المكرمة - هو مقام ابراهيم ومن دخله كان آمنا
هو المسجد الحرام في مكة المكرمة حيث
تحدث البيعة بين الركن والمقام
هذا ما نظن والله اعلم
عن عبد الله بن الزبير
رضي الله عنهما أن عائشة رضي الله عنها، قالت
عبث رسول الله صلى الله
عليه وسلم في منامه، فقلنا يا رسول الله، صنعت شيئاً في منامك لم تكن تفعله فقال
العجب إن ناساً من أمتي
يؤمون بالبيت برجل من قريش،
قد لجأ بالبيت
حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم
قلنا، يا رسول الله، إن
الطريق قد تجمع الناس ، فقال
نعم، فيهم المستبصر
والمجبور وابن السبيل، يهلكون مهلكاً واحداً، ويصدرون مصادر شتى، يبعثهم الله
تعالى على نياتهم
أخرجه الإمام مسلم، في
صحيحه.
فهذا البيت هو المكان الامن والقرار
المكين
يدخله المهدي ويخسف المولى عز وجل
بمن يمكرون له
والله ورسوله اعلم
=============================================
مقارنة مرحلة نفخ الروح في
الجنين مع ظهور الطارق وآثاره
المرحلة الثانية في كيفية
خلق الانسان
بداية ايها الاحبة في
الله تعودوا على هذا الذكر ولومرة في اليوم وحاولوا قوله ثلاث مرات بعد كل صلاة
لاإله
إلاالله وحده لاشريك له ،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
من قالها
كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل ، وحط عنه عشر خطيئا ت ، ورفع له عشر درجات وكان
في حرز من الشيطان حتى يمسي وإذا أمسى حتى يصبح .
صحيح سنن
ابن ماجه
الاربعين يوم الاولى وما
يليها قبل نفخ الروح
أخرج مسلم في صحيحه عن عبد الله بن
مسعود قال :
حدثنا رسول الله صلى اللهم عليه وسلم
وهو الصادق المصدوق
إن أحدكم يجمع خلقه في بطن
أمه أربعين يوما
ثم يكون في ذلك علقة مثل
ذلك ثم يكون في ذلك مضغة مثل ذلك ثم يرسل الملك فينفخ فيه الروح
ويؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه وأجله
وعمله وشقي أو سعيد فوالذي لا إله غيره إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون
بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها وإن أحدكم
ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل
بعمل أهل الجنة فيدخلها.
اما علاقة ذلك بالطارق فهي
المرحلة الثانية في ظهور
الطارق وآثاره
في البداية وفي مرحلة الاربعين يوم
وهي مرحلة النطفة
ثم بعدها العلقة ثم المضغة
حتى نفخ الروح
تمر الامة في فترة غربلة ومعمعة وهي حروب وتصفية حتى يأتي الفرج من المشرق
بالخليفة الاول الهاشمي
وهي بداية مرحلة الامل بالعدل ونفخ
الروح في العملاق النائم -
خير امة اخرجت للناس
فالاربعين يوم هي بداية الخلافة
الاولى للهاشمي
ومن ثم بعج اربعة اشهر
يبث الله الروح في هذه الأمة كما يبث
الروح في الجنين في بطن امه
سنتعمق في هذه الامور في الكتب
الاخرى ان شاء الله
هذا ما نظن والله اعلم
=============================================
مقارنة مرحلة النشأة خلقا آخر في الجنين
مع ظهور الطارق وآثاره
المرحلة الثالثة في كيفية
خلق الانسان
الاربعة اشهر - النشأة خلقا آخر - نفخ الروح
اربعة اشهر وهي منذ التلقيح حتى
النشأة خلقا آخر
فمن نطفة الى علقة الى
مضغة الى نفخ الروح فيصبح خلقا آخر في الشهر الرابع
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَقَدْ خَلَقْنَا
الإِنسَانَ مِن سُلالَةٍ مِّن طِينٍ * ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ
ثُمَّ
خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا
الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا
ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ
خَلْقًا آخَرَ
فَتَبَارَكَ اللَّهُ
أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ
سورة المؤمنون - سورة 23 - آية 12-14
اربعة اشهر وهي منذ التلقيح حتى تنفخ
الروح فيه
ومن ثم يبدأ بالشهيق والزفير عن طريق
الرئة وتكتمل عملية الدورة الدموية
اما علاقة ذلك بالطارق
وآثاره فهي
المرحلة الثالثة في ظهور
الطارق وآثاره
اربعة اشهر بعد الظهور
هذه النشأة خلقا آخر هي بيعة الخليفة
الآخر
وهو الخليفة الثاني المهدي محمد بن
عبد الله بين الركن والمقام في مكة المكرمة
عن أبي هريرة رضي الله عنه أحسبه
رفعه، قال:
"يسمع في شهر
رمضان صوت من السماء، وفي شوال همهمة، وفي ذي القعدة تحزب القبائل، وفي ذي الحجة
يسلب الحاج،
وفي المحرم الفرج ".
أخرجه الإمام أبو
الحسين أحمد بن جعفر المنادي، في كتاب الملاحم
ضعيف متواتر
قال نعيم حدثنا الوليد عن عقبة عن
شهر بن حوشب قال قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم
يكون في رمضان صوت وفي شوال مهمهة
وفي ذي القعدة تتحارب القبائل وفي ذي الحجة ينتهب الحاج
وفي المحرم يناد مناد من
السماء ألا أن صفوة اللّه من خلقه فلان واسمعوا له وأطيعوا.
اخرجه ابو عمر الداني
عن عنبسة
ايضا اخرجه الطبراني في
الاوسط مرفوعا
وفي نص آخر حسن
دون ذكر شهر رمضان ورد ما يلي
حدثنا أبو يوسف المقدسي عن عبد الملك
بن ابي سليمان عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
في ذي القعدة تجادب
القبائل, و عامئذ ينهب الحاج فتكون
ملحمة بمنى,
[ فيكثر فيها القتلى, وتسفك
فيها الدماء, حتى تسيل دماؤهم على عقبة الجمرة ]
حتى يهرب صاحبهم, فيؤتى به,
بين الركن والمقام , فيبايع وهو كاره
[ ويقال له:
إن أبيت ضربنا عنقك]
فيبايعه مثل عدة أهل بدر, يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
في العرف الوردي في اخبار المهدي قال
الامام السيوطي
الزيادة من (الفتن),قال الشيخ عبد الله الغماري في كتابه(ص55):
إسناد حسن.اهـ
قلت: وللحديث
شاهد مرسل عن شهر بن حوشب,
أخرجه الداني في (الفتن)(519)
ورد ايضا في عقد الدرر في أخبار
المنتظر المؤلف :
يوسف بن يحيى بن علي
المقدسي الشافعي السلمي
وورد ايضا في الجامع الكبير للسيوطي
وهناك زيادة اخرى للحديث عند الحاكم
وهي سبب رفض الذهبي
والزيادة عبارة عن حديث
اخر مضافا لهذا الحديث وهي
قال أبو يوسف فحدثني محمد بن عبد الله عن عمرو بن شعيب عن أبيه
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : يحج الناس معا و يعرفون معا على غير إمام فبينما هم نزول بمنى
إذ أخذهم كالكلب فثارت القبائل بعضها إلى بعض و اقتتلوا حتى تسيل العقبة دما
فيفزعون إلى خيرهم فيأتونه و هو ملصق وجهه إلى الكعبة يبكي كأني أنظر إلى دموعه
فيبايع كرها فإذا أدركتموه فبايعوه فإنه المهدي في الأرض و المهدي في السماء
اما النص الوارد هنا فهو
حسن
وله شواهد اخرى تذكر شهر رمضان
قال صفوان ، وقال مهاجر النبال :
تكون في رمضان فترمض
قلوبهم ، وشوال يشال بينهم ، وفي ذي القعدة يستقعدهم ، وفي ذي الحجة تسفك الدماء
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
" مهاجر النيال هو ابن عمرو الشامي"
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
ورد ايضا في عقد الدرر في أخبار
المنتظر المؤلف :
يوسف بن يحيى بن علي
المقدسي الشافعي السلمي
حدثنا أبو يوسف المقدسي عن عبد الملك
بن أبي سليمان عن عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
يكون صوت في رمضان
ومعمعة في شوال في ذي القعدة تحازب
القبائل وعامئذ ينهب الحاج وتكون ملحمة عظيمة بمنى يكثر فيها القتلى
وتسيل فيها الدماء وهم على عقبة
الجمرة
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
واخرج مثله الحاكم في المستدرك على
الصحيحين من طريق المصنف مطولا فيه زيادة للحديث وهي سبب رفض الذهبي
والزيادة عبارة عن حديث اخر مضافا
لهذا الحديث وهي
قال أبو يوسف فحدثني محمد بن عبد الله عن عمرو بن شعيب عن أبيه
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : يحج الناس معا و يعرفون معا على غير إمام فبينما هم نزول بمنى
إذ أخذهم كالكلب فثارت القبائل بعضها إلى بعض و اقتتلوا حتى تسيل العقبة دما
فيفزعون إلى خيرهم فيأتونه و هو ملصق وجهه إلى الكعبة يبكي كأني أنظر إلى دموعه
فيبايع كرها فإذا أدركتموه فبايعوه فإنه المهدي في الأرض و المهدي في السماء
اما النص الوارد هنا فهو
حسن
تستمر مرحلة الغربلة والتصفية من شهر
رمضان حتى شهر محرم حيث يكون الوضع مهيأ للنشأة بخلقا آخر
ففي نهاية ذي الحجة وبداية محرم
يبايع الخليفة الثاني المهدي وينشأ خلقا آخر
وذلك بعد اربعة اشهر من ظهور الكوكب
المذنب في رمضان
اي ان بيعة المهدي في محرم بعد اربعة
شهور
وهذه البيعة هي نفخ الروح في الأمة ونشأة الخلق الاخر
هذه الأمة العظيمة الذي
هي نائمة تحيا من جديد ويبث الله الروح فيها كما يبث الروح في الجنين في بطن امه
وينشئها خلقا آخر
وهي مرحلة الاربعة اشهر منذ التلقيح
وحتى النشأة خلقا آخر
تستمر مرحلة الغربلة والتصفية من شهر
رمضان حتى شهر محرم حيث يكون الوضع مهيأ للنشأة بخلقا آخر
وتمر هذه المرحلة في عدة اطوار
معظمها تصفية وغربلة ففي شوال مهمهة وفي ذي القعدة تتحارب القبائل
هذا ما نظن والله اعلم
وفي هذه المرحلة سنشير الى احداث شهر
ذي الحجة و شهر محرم
اما ذي الحجة
الجزء الاخير من الاشهر
الاربعة -
النشأة خلقا
آخر
مرحلة الحمل - الاسبوع 13-14
مرحلة الحمل في الاسبوع
13 = يبدأ الجنين في التحرك بشكل بسيط
ويبدأ تكوين معالم الوجه
مرحلة الحمل في الاسبوع 14= يبدأ صدر الأم في تكوين الغذاء للطفل وهو ما يسبق حليب
الام بعد الولادة
اما علاقة ذلك بالطارق
وآثاره فهي
الجزء الاخير من الاشهر
الاربعة في ظهور الطارق وآثاره
منذ النصف من ذي الحجة
الى نهاية شهر ذي الحجة
مرحلة الحمل في الاسبوع
13 = يبدأ الجنين في التحرك بشكل بسيط
ويبدأ تكوين معالم الوجه
وذلك يمثل المرحلة الذي
يعرف الخليفة فيها للبعض بعد احداث الحاج
مرحلة الحمل في الاسبوع 14= يبدأ صدر الأم في تكوين الغذاء للطفل وهو ما يسبق حليب
الام بعد الولادة
وذلك يمثل عملية التحضير
لنصرة الخليفة في صدر الام مكة المكرمة
هذا ما نظن والله اعلم
----------------------------
الجزء الاخير من الاشهر
الاربعة -
النشأة خلقا
آخر
مرحلة الحمل - الاسبوع 15- 16 - 17 - 18
مرحلة الحمل في الاسبوع 15 = يتكون علي جلد الجنين غطاء شبه شعري يغطي الجلد وتزداد
حركة الجنين
مرحلة الحمل في الاسبوع 16= تظهر الاعضاء التناسلية و يتحدد نوع الجنين ولكن عن طريق
الموجات فوق الصوتية فقط
و تستطيع الأم الآن
الشعور بحركة الجنين جيداً
مرحلة الحمل في الاسبوع17 = يبدأ الجنين الآن بالشهيق والزفير عن طريق الرئة وتكتمل
عملية الدورة الدموية وعملية مجرى البول و يبدأ الجنين في الحركة الواضحة داخل
الرحم ويستخدم في ذلك الحبل السري
مرحلة الحمل في الاسبوع 18 = تبدأ مادة تسمى النخاع في الاحاطة بالنخاع
الشوكي في الظهر
, اما الرحم فيتسع بشكل
واضح
اما علاقة ذلك بالطارق
وآثاره فهي
الجزء الاخير من الاشهر
الاربعة في ظهور الطارق وآثاره
شهر محرم
مرحلة الحمل في الاسبوع 15 = يتكون علي جلد الجنين غطاء شبه شعري يغطي الجلد وتزداد
حركة الجنين
وذلك يمثل تكوين جماعة
المبايعيين وتبدأ عملية الملاحقة للبيعة حيث تزداد حركة الخليفة من مكة الى
المدينة
هروبا من مواجهة البيعة
مرحلة الحمل في الاسبوع 16= تظهر الاعضاء التناسلية و يتحدد نوع الجنين ولكن عن طريق
الموجات فوق الصوتية فقط
و تستطيع الأم الآن
الشعور بحركة الجنين جيداً
وذلك يمثل معرفة الخليفة
ولكن من قبل اهل البيعة فقط ويبايع كرها
ويعلم اهل مكة بالبيعة
وحركة الخليفة جيدا
وهذا هو المقصود في الاثر
حيث ورد "
وفي المحرم
الفرج"
مرحلة الحمل في الاسبوع17 = يبدأ الجنين الآن بالشهيق والزفير عن طريق الرئة وتكتمل
عملية الدورة الدموية وعملية مجرى البول و يبدأ الجنين في الحركة الواضحة داخل
الرحم ويستخدم في ذلك الحبل السري
ذلك يمثل مرحلة ما بعد
البيعة حيث ( تبدأ عملية التنفس) وهي مجيء المزيد من الانصار
فتكتمل اول دورة دموية
للجنين
اي تكتمل الموجة الاولى
والاساسية من الانصار
واما المرحلة التي يبدأ الجنين في الحركة الواضحة داخل الرحم
فذلك يمثل المرحلة الذي
يبدأ الخليفة ومناصريه الحركة الواضحة في الجزيرة العربية
مرحلة الحمل في الاسبوع 18 = تبدأ مادة تسمى النخاع في الاحاطة بالنخاع
الشوكي في الظهر
اما الرحم فيتسع بشكل واضح
هذه المادة التي تحيط بالنخاع الشوكي
في الظهر
هي تكملة وتثبيت عملية
البيعة من الانصار
واما الرحم الذي يتسع بشكل واضح
لاحتواء الجنين
فهو القرار المكين (مكة المكرمة)
فيتسع بشكل واضح ليشمل
اجزاء اخرى من الجزيرة العربية
وبذلك يكون قد نشأ خلقا آخر في بطن
الام البشرية
وبذلك يكون قد نشأ خليفة
آخر , خليفة جديد وامة جديدة
المهدي محمد بن عبد الله
هذا ما نظن والله اعلم
سبحان من قال وقوله الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
وَالسَّمَاء
وَالطَّارِقِ 1 وَمَا أَدْرَاكَ مَا
الطَّارِقُ 2 النَّجْمُ الثَّاقِبُ 3
إِن كُلُّ نَفْسٍ
لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ 4
فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ
مِمَّ خُلِقَ 5
خُلِقَ مِن مَّاء
دَافِقٍ 6
يَخْرُجُ
مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ 7
إِنَّهُ عَلَى
رَجْعِهِ لَقَادِرٌ 8 يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ 9 فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ 10
وَالسَّمَاء ذَاتِ
الرَّجْعِ 11
وَالْأَرْضِ
ذَاتِ الصَّدْعِ 12 إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ 13 وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ 14
إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ
كَيْدًا 15
وَأَكِيدُ
كَيْدًا 16
فَمَهِّلِ
الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا 17
وسبحان من قال وقوله
الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَقَدْ خَلَقْنَا
الإِنسَانَ
مِن سُلالَةٍ مِّن
طِينٍ *
ثُمَّ
جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً
فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ
ثُمَّ
خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا
الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا
ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ
خَلْقًا آخَرَ
فَتَبَارَكَ اللَّهُ
أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ
سورة المؤمنون - سورة 23 - آية 12-14
الاحاديث التي تدل على البيعة في
المسجد الحرام وهو القرار المكين في الارض وهو البلد الآمن
الذي تتم فيه البيعة لخلقا آخر وهي
بيعة الخليفة الآخر محمد بن عبد الله
وحدثني محمد بن حاتم بن ميمون ،
حدثنا الوليد بن صالح ، حدثنا عبيد الله بن عمرو ، حدثنا زيد بن أبي أنيسة ، عن
عبد الملك العامري ، عن يوسف بن ماهك ، أخبرني عبد الله بن صفوان ، عن أم المؤمنين
، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال :
" سيعوذ بهذا البيت - يعني الكعبة - قوم ليست لهم منعة ، ولا
عدد ولا عدة ، يبعث إليهم جيش ، حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم "
، قال يوسف : وأهل الشأم يومئذ يسيرون إلى مكة ، فقال عبد الله بن
صفوان : أما والله ما هو بهذا الجيش ، قال
زيد : وحدثني عبد الملك العامري ، عن عبد
الرحمن بن سابط ، عن الحارث بن أبي ربيعة ، عن أم المؤمنين ، بمثل حديث يوسف بن
ماهك ، غير أنه لم يذكر فيه الجيش الذي ذكره عبد الله بن صفوان
صحيح مسلم
حدثنا أبو يوسف عن فطر بن خليفة عن
الحسن بن عبد الرحمن العكلي عن أبي هريرة رضى الله عنه قال
يبايع المهدي بين الركن
والمقام لا يوقظ نائما ولا يهرق دما
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
أورده السيوطي المتوفي سنة911 هجري في كتابه الحاوي للفتاوي ونسبه للمصنف
وروى أبو داود من حديث صالح بن أبي
مريم أبي الخليل الضبعي عن صاحب له عن أم سلمة عن النبي قال
يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل
من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة
فيخرجونه وهو كاره
فيبايعونه بين الركن والمقام
ويبعث إليه بعث من الشام فيخسف بهم
بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى لناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق
فيبايعونه ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك
بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم
ويلقي الإسلام بجرانه في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلى عليه المسلمون وفي
رواية فيلبث تسع سنين
ورواه الإمام أحمد
باللفظين ورواه أبو داود من وجه آخر عن قتادة عن أبي الخليل عن عبد الله بن الحارث
عن أم سلمة نحوه ورواه أبو يعلى الموصلي في مسنده من حديث قتادة عن صالح أبي
الخليل عن صاحب له وربما قال صالح عن مجاهد عن أم سلمة
والحديث حسن ومثله مما يجوز أن يقال
فيه صحيح
المنار المنيف في الصحيح والضعيف
لابن قيم الجوزية
وأخرج ( ك ) نعيم بن حماد (986), والحاكم
(4\503\8584)
عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: قال رسول الله - صلى
الله عليه وسلم -
:
في ذي القعدة تجادب القبائل, و عامئذ ينهب الحاج فتكون ملحمة بمنى, [ فيكثر فيها القتلى, وتسفك
فيها الدماء,
حتى تسيل دماؤهم على عقبة الجمرة ], حتى يهرب صاحبهم,
فيؤتى به, بين الركن والمقام , فيبايع وهو كاره
[ ويقال له:
إن أبيت ضربنا عنقك] , فيبايعه مثل عدة أهل بدر, يرضى
عنه ساكن السماء وساكن الأرض
وفي العرف الوردي - الزيادة من (الفتن),قال
الشيخ عبد الله الغماري في كتابه(ص55):إسناد
حسن.اهـ
عن أم سلمة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه
وسلم:
يبايع لرجل بين الركن
والمقام
عدة أهل بدر فيأتيه عصايب أهل العراق
وأبدال أهل الشام فيغزوهم جيش من أهل الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم
فيغزوهم رجل من قريش أخواله من كلب
فيلتقون فيهزمهم الله فالخائب من خاب من غنيمة كلب".
في الصحيح طرف منه.
رواه الطبراني في الكبير والأوسط
باختصار
وفيه عمران القطان وثقه ابن حبان
وضعفه جماعة،وبقية رجاله رجال الصحيح.
مجمع الزوائد ومنبع الفوائد
حدثنا عبد الله بن مروان عن سعيد بن
يزيد عن الزهري قال
يستخرج المهدي كارها من
مكة من ولد فاطمة فيبايع
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
أورده السيوطي المتوفي سنة911 هجري في كتابه الحاوي للفتاوي ونسبه للمصنف
حدثنا قتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبي
شيبة وإسحاق بن إبراهيم -
واللفظ لقتيبة - (قال إسحاق:
أخبرنا. وقال الآخران:
حدثنا) جرير عن عبدالعزيز بن رفيع، عن عبيدالله بن القبطية. قال:
دخل الحارث بن أبي
ربيعة وعبدالله بن صفوان، وأنا معهما، على أم سلمة، أم المؤمنين. فسألاها عن الجيش الذي يخسف به. وكان
ذلك في أيام ابن الزبير.
فقالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث. فإذا كانوا ببيداء من
الأرض خسف بهم"
فقلت: يا
رسول الله! فكيف بمن كان كارها؟ قال "يخسف به معهم.
ولكنه يبعث يوم القيامة
على نيته".
وقال أبو جعفر: هي
بيداء المدينة.
صحيح مسلم
حدثنا عمرو الناقد وابن أبي عمر (واللفظ لعمرو).
قالا: حدثنا سفيان بن عيينة عن أمية بن صفوان. سمع جده عبدالله بن صفوان يقول: أخبرتني
حفصة؛
أنها سمعت النبي صلى
الله عليه وسلم يقول
"ليؤمن هذا البيت جيش يغزونه. حتى إذا كانوا ببيداء من
الأرض، يخسف بأوسطهم. وينادي أولهم آخرهم. ثم يخسف بهم.
فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم".
فقال رجل: أشهد عليك أنك لم تكذب على حفصة. وأشهد
على حفصة أنها لم تكذب على النبي صلى الله عليه وسلم.
صحيح مسلم
وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة. حدثنا يونس بن محمد. حدثنا
القاسم بن الفضل الحداني عن محمد بن زياد، عن عبدالله بن الزبير؛ أن عائشة قالت:
عبث رسول الله صلى الله
عليه وسلم في منامه.
فقلنا: يا رسول الله!
صنعت شيئا في منامك لم
تكن تفعله. فقال
"العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت
برجل من قريش.
قد لجأ
بالبيت.
حتى إذا كانوا بالبيداء
خسف بهم"
فقلنا: يا
رسول الله! إن الطريق قد يجمع الناس. قال "نعم. فيهم
المستبصر والمجبور وابن السبيل.
يهلكون مهلكا واحدا.
ويصدرون مصادر شتى. يبعثهم الله على نياتهم".
صحيح مسلم
اوردنا لكم ما نظن والعلم عند الله
ونحن ليسوا بمعصومين من الخطأ
اللهم ان اصبت فمنك
ومما علمتني وان اخطأت فمن الشيطان ,
استغفرك واتوب اليك
اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، وما
أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي وجدي وخطاى وعمدي،
وكل ذلك عندي
=============================================
مقارنة مرحلة ما بعد النشأة خلقا آخر في
الجنين مع ظهور الطارق وآثاره
المرحلة الرابعة في كيفية خلق الانسان
ما بعد النشأة خلقا آخر
مرحلة الحمل - الاسبوع 19- 20 -21-22
مرحلة الحمل في الاسبوع 19 = يظهر الجنين واضح في صور الاشعة وتظهر الاعضاء
التناسلية
مرحلة الحمل في الاسبوع 20 = يستمر حجم الرحم بالتوسع ويكتمل نمو الحواس
الخمس من تذوق –
شم – سمع –
رؤية – لمس
يبدأ في عملية ابتلاع
سائل النخط وتبدأ الكلي في تكوين البول
مرحلة الحمل في الاسبوع 21 = يستمر في عملية ابتلاع سائل النخط حتى ينتهي ثم يبتلع
الماء
ويحول باقي المواد الموجودة في
السائل الى الامعاء
الاسبوع 22 = تقوى أذن الجنين ويسمع الحركة والصوت خارج الرحم
وذلك يمثل والله اعلم مرحلة ما بعد البيعة
للخليفة الثاني
نظن والعلم عند الله انه
يبدأ خبر تكوين الخلافة الاسلامية بالانتشار
و تبدأ اثار الخلافة تظهر خارج الجزيرة العربية (الرحم)
والله اعلم
المرحلة الخامسة في كيفية
خلق الانسان
مرحلة الحمل - الاسبوع 23 - 24 - 25 - 26
مرحلة الحمل في الاسابيع 23-24-25-26 = الأوعية الدموية فى رئتيه تتطور
لإعداده للتنفس و يستمر نمو الجنين بشكل ثابت
وذلك يمثل والله اعلم مرحلة نمو الخلافة بشكل
ثابت
-----------------------------------------------------
المرحلة السادسة في كيفية
خلق الانسان
مرحلة الحمل في الاسابيع 27-28-29-30
مرحلة الحمل في
الاسابيع 27-28-29-30
= يستطيع الجنين
الان فتح عينيه وإغماضها وً النوم والاستيقاظ فى فترات منتظمة
و تتكون طبقات الدهون تحت جلده أيضاً
حيث يستعد للحياة خارج الرحم ثم تنمو عضلاته ورئتيه
ويستطيع التمييز
بين النور والظلام ، كما يمكنه تتبع النور والإضاءة الخارجية
وذلك يمثل والله اعلم مرحلة الاستعداد والتهيئة لخروج الخلافة الى الشام
والعراق
اما بالنسبة لتمييز الجنين
بين النور والظلام فذلك يخص الانصار والاعداء للخلافة
في هذه المرحلة يظهر اعداء
الخلافة ويتهيئوا لمواجهتها
هذا ما نظن والله اعلم
-----------------------------------------------------
المرحلة السابعة في كيفية
خلق الانسان
مرحلة الحمل في الاسابيع 31-32-33-34
مرحلة الحمل في الاسابيع 31-32-33-34 = تبدا طبقات الدهون فى التراكم تحت الجلد
لاستقبال حياته الجديدة
وذلك يمثل والله اعلم المزيد من الاستعداد
وتقوية البنيان
-----------------------------------------------------
المرحلة الثامنة في كيفية
خلق الانسان
مرحلة الحمل في الاسابيع 35-36-37-38
مرحلة الحمل في
الاسابيع
35-36-37-38 = ومعظم
النمو الجسدى الأساسى له قد اكتمل الآن.
ويقضى الجنين الأسابيع
القليلة القادمة فى إضافة المزيد لوزنه.
وذلك يمثل والله اعلم آخر مرحلة الاستعداد
للانتشار وانتظار العلامة من الله وهي خسف البيداء
هذا ما نظن والله اعلم
=============================================
مرحلة الولادة
المرحلة التاسعة في كيفية
خلق الانسان
الولادة
نهاية مرحلة الحمل = جميع الأعضاء اكتمل نموها
تبدأ مرحلة توسع عنق الرحم وانقباض
عضلة الرحم
ويحدث ذلك نتيجة عوامل عديدة منها
الميكانيكية ومنها الهرمونية حيث يتم إفراز مجموعة من الهرمونات تساعد على بدء
المخاض
فقبل الولادة مباشرة تحدث عملية توسع
وانقباض عنق وعضلة الرحم
ثم تحدث الولادة ويرى الناس المولود الجديد باعينهم حين تتم عملية
الولادة
فهذه المعجزة من الله تبرهن ولادة
المولود لمن كان يشك في امر الحمل
واراد البرهان
تحصل الولادة وبها يكون البرهان
واضحا لمن شك في امر الحمل ، فهنا يرى المولود بعينه
سبحان من قال وقوله الحق
مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُ * مِن نُّطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ *
ثُمَّ السَّبِيلَ
يَسَّرَهُ
سورة عبس - سورة 80 - آية 18-20
قال القرطبي
قال ابن عباس في رواية عطاء وقتادة
والسدي ومقاتل :
يسره للخروج من بطن أمه
.
المرحلة التاسعة في ظهور
الطارق وآثاره
شهر رجب
بعد تسعة اشهر من ظهور
الكوكب المذنب والعلم عند الله
يحدث خسف البيداء , حيث تحدث عملية توسع وانقباض ارض
صحراء البيداء ويخسف بالجيش المبعوث من الشام
ثم يرى الناس البرهان بان
الذي بويع في نهاية موسم الحاج هو المهدي حين يحصل خسف البيداء
فهذه المعجزة الالهية
تبرهن ولادة المهدي اي تبرهن ان هذا الشخص الذي بويع هو المهدي المقصود لمن كان
يشك في الامر
كما تبرهن عملية الولادة
ان حمل المرأة كان حقيقة والله اعلم
فيسهل الله عز وجل له
ولقومه السبيل
سنبين امور اخرى في الكتب الاخرى
بالتفصيل ان شاء الله ,
لكن الان سنبين مختصراتها منها الضعيف وسنذكره
للاستئناس ومنها القوي
خلال رمضان يظهر رجل مع
ظهور المذنب وتكون مدة حكمه تسعة اشهر (حمل امرأة كما ورد في الآثار )
وهو احد السفيانيين ولن ندخل في
تفسير ذلك الان وسبب ظهوره في رمضان والله اعلم هو تأثير الطارق (الكوكب المذنب) على
موازين القوى , ويجبر خاطر المسلمين بانتصاراته كما
يجبر الله خاطر الزوجين حينما يبشرا بالحمل , في
بداية ظهوره يهزم الروم ويدخل القدس ثم يظر المهدي بمكة المكرمة ويبايع فيرسل له
جيش فيخسف بجيشه
ويبايع المهدي بعد الخسف
وهذه التفاصيل اشرنا الى بعضها في
الكتاب العاشر
والخسف ورد في الصحيح كما بيناه
سابقا
حدثنا قتيبة بن سعيد ،
وأبو بكر بن أبي شيبة ، وإسحاق بن إبراهيم - واللفظ
لقتيبة ، قال إسحاق :
أخبرنا وقال الآخران : حدثنا -
جرير ، عن عبد العزيز
بن رفيع ، عن عبيد الله
ابن القبطية ، قال :
دخل الحارث بن أبي
ربيعة وعبد الله بن صفوان وأنا معهما ، على أم سلمة أم المؤمنين ، فسألاها عن
الجيش الذي يخسف به ، وكان ذلك في أيام ابن الزبير ، فقالت : قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم :
يعوذ عائذ
بالبيت ، فيبعث إليه بعث ، فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم "
فقلت : يا
رسول الله فكيف بمن كان كارها ؟ قال :
" يخسف به معهم ،
ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته وقال أبو جعفر :
هي بيداء المدينة ،
حدثناه أحمد بن يونس ،
حدثنا زهير ، حدثنا عبد العزيز بن رفيع ، بهذا الإسناد ، وفي حديثه : قال فلقيت أبا جعفر ، فقلت :
إنها إنما قالت : ببيداء
من الأرض ، فقال أبو جعفر :
كلا ، والله إنها
لبيداء المدينة
صحيح مسلم
=============================================
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق