الفصل الخامس
زمن بقاء الكوكب المذنب
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين , سبحانك ربي وبحمدك استغفرك واتوب اليك
اللهم صلي على سيدنا
محمد وعلى آله وصحبه وسلم
ايها الاحبة في الله ان رايتم ان هذا
خيرا فانشروه في كل مكان
رب قدرني وكن لي ولكل من
يقرأ هذا عونا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك
رب كن عونا لكل منا ذكرا
كان ام انثى على نشر الخير بين الناس
رب كن عونا لنا في الدعوة
الى الصراط المستقيم
رب زدنا علما
رب اوزعنا
ان نشكر نعمتك التي انعمت علينا وعلى والدينا وان نعمل صالحا ترضاه
وادخلنا
برحمتك في عبادك الصالحين
كيف نعرف الفترة الزمنية لبقاء
الكوكب المذنب في مناخ الارض
هناك معجزة اخرى في كلام الحبيب عليه
وعلى آله افضل الصلاة والسلام
اولا ندعوكم للصلاة على حبيبنا
سبحانك يا ربي يا من قال
بِسْمِ اللَّهِ
الرَّحْمَنِ الرَّحِيم
ِ إِنَّ اللَّهَ
وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
لبيك ربي لبيك
بأبي أنت وأمي يا رسول الله
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما
صليت على ابراهيم وآل ابراهيم إنك حميد مجيد
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما
باركت على ابراهيم وآل ابراهيم إنك حميد مجيد
صلاة وبركة كما تحب وترضى , صلاة وبركة هو اهلها لا تعد ولا ترد ولا تحصى
يأمرنا الحبيب عليه وعلى آله افضل
الصلاة والسلام بالسجود كي لا نهلك من الصيحة وذلك عند الفزع الكبير والخوف الشديد
ولكن لكم من الوقت نبقى سجودا
اذا استنتجنا ذلك نستنتج مدة بقاء
الكوكب والصوت
لم يأمرنا الحبيب ان نصلي ركعتين او
اربع او غير ذلك ولم يأمرنا ان نسجد لمدة ساعة او يوم او نحو ذلك
نقول باذن الله
تواجد كمية دم كبيرة في الرأس لمدة
طويلة اثناء السجود تؤدي ايضا الى فقض الوعي وربما الموت
وخاصة عند ضعفاء الصحة , حيث يقدّر الاطباء مدة الزمن للبقاء في حالة السجود
بالنسبة للاشخاص ذو صحة ضعيفة
ما بين دقائق الى ساعة دون ضرر كبير , وهذه حقيقة علمية
نقول باذن الله
بما ان الحبيب عليه وعلى آله افضل
الصلاة والسلام ,غايته وقاية المؤمن من الهلاك و
الموت
وبما ان النصيحة هي لعامة المسلمين
والمسلمات ومنهم بلا شك اصحاب الصحة الضعيفة
اذا نصيحته وأوامره لن تؤدي الى هلاك
من نفذها , واذا بقي الضعفاء في حالة السجود
اكثر من ساعة سوف يهلكون
اذا لا بد من نهاية هذا الحدث بأقل
من ساعة , وبما ان الحديث لم يحدد زمن استمرار
الهدة
نستطيع ان نستنتج مدة استمرار الهدة
ما بين دقائق وساعة .
بل الاقرب الى الصحيح دقائق فقط
والله اعلم
ايضا يتواجد المسلمون في جميع انحاء
الارض وبما ان الحديث لم يخص سكان الجزيرة العربية
اذا تنطبق هذه النظرية على كل مسلم
في اي مكان كان ولكن بتوقيت الجزيرة العربية
اللهم احفظها واهلها وجميع بلاد
المسلمين واللهم هب لنا فيها مسكنا بقرب حبيبك عليه افضل الصلاة والسلام
الاستنتاج الاول
تكون فترة الزمن لدوران الكوكب
المذنب حول الارض مدة تتراوح بين دقائق وساعة
والاقرب الى الصحيح دقائق فقط والله
اعلم
هناك امر آخر
ان الكوكب المذنب يدور حول نجمه
اذا عدنا الى الكتاب الاول ونظرنا
الى خصائص الكوكب المذنب Mu
Arae d
والى خصائص النجم Mu Arae
وكانا هما المعنيان بالكوكب المذنب
والنجم الثاقب
نجد ان الكوكب المذنب يقوم بدورة
كاملة حول النجم في تسعة ايام ونصف
ونجد هذا النجم يتشابه بالحجم من
شمسنا حيث يقدر حجمه ب 32%
اكبر من شمسنا
ونعلم ان الشمس اكبر من الارض ب 109 مقدار
ونعلم ايضا ان النجم الثافب اكبر من
الشمس بثلث الحجم تقريبا
اذا يكون النجم الثاقب اكبر من الكرة
الارضية ب 144
مقدار
فاذا استغرقت دورة الكوكب المذنب حول
النجم الثاقب 9 ايام ونصف او = 228 ساعة
نستنتج ان مدة دورانه
حول الكرة الارضية دورة كاملة يستغرق =
ساعة ونصف
لكن هذا يعني دوران كامل حول الكرة
الارضية
فالنصف من الكرة الارضية التي يظهر
عليه يكون بقائه نصف المدة =
45 دقيقة
وهذه تقدير لمدة بقائه من المشرق الى
المغرب اثناء نصف دورته
هذا بدون الاخذ بالاعتبار
سرعة دوران الكرة الارضي
قوة الجاذبية للنجم وتأثيرها على
الكوكب بالقرب من الشمس
تاثير القوة الجاذبية للنجم بشمسنا
كل هذه الاعتبارات ستؤثر على سرعة
الكوكب المذنب
فنقدر تقدير ليس مبني على حسابات
علمية
ان مدة بقاء الكوكب المذنب في النصف
من الكرة الارضية التي يكون ظاهرا عليه اثناء نصف دورته الكاملة
ان المدة ستكون اقل من 45 دقيقة
مما لا يتعارض مع ما اشرنا اليه بناء
على تفسير حديث الصيحة في مدة البقاء في حالة السجود دون الاذى
الاستنتاج الثاني
لم نرى اي تغيير كبير في تقديرنا
السابق
نرى ان المدة التي يكون فيها الكوكب
المذنب قريب الى منطقة معينة من الكرة الارضية
ستكون دقائق
ولا يعلم عددها الا الواحد الاحد
ايها الاخوة والاخوات في الله , استغفروا الله
قال رسول اللّه صلى اللّه
عليه وسلم: "مَنْ
قالَ:
أسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذي لا إِلهَ
إِلاَّ هُوَ الحَيَّ القَيُّومَ وأتُوبُ إِليْهِ
غُفِرَتْ ذُنُوبُهُ وَإنْ كَانَ قَدْ
فَرَّ مِنَ الزَّحْفِ"
الحاكم: هذا حديث صحيح على شرط
البخاري ومسلم
هل يظهر الكوكب اثناء
النهار ام اثناء الليل
نقول باذن الله , في منطقة بلاد العرب (ما
يسمى بمنطقة الشرق الاوسط )
يأتي الطارق في بداية
النهار لما ورد في الحديث
"فإذا صليتم الفجر يوم جمعة في النصف من رمضان فادخلوا
بيوتكم وسددوا كواكم
ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم فإذا
أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا سبحان القدوس"
ياتي الكوكب بعد صلاة الفجر
وبالتحديد بين صلاة الفجر وصلاة الظهر لسببين ,
الاول ذكر بعد صلاة الفجر ولم يذكر
بعد صلاة الظهر,
اذا بين الصلاتين
السبب الثاني لما ورد في الحديث " تكون في نصف من رمضان يوم جمعة ضحى"
وقت الضحى يبتدئ من بعد طلوع الشمس
وارتفاعها قدر رمح، أي بعد طلوع الشمس بربع ساعة تقريباً،
إلى أن تقف الشمس في وسط السماء وذلك
قبيل الزوال ، فإذا زالت الشمس دخل وقت صلاة الظهر
ولكن هناك تحديد اكبر في الحديث لان
التعليمات واضحة ,
صلوا الفجر واذهبوا الى البيوت , فادخلوا بيوتكم وسددوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم
,
وكل ذلك لن تستغرق اكثر من ساعة
وبذلك ربما يكون الوقت لظهور الكوكب اقرب الى صلاة الفجر من صلاة الظهر
وربما في النصف الاول من الضحى والله
اعلم
اما في بلاد الغرب فيكون اثناء
المساء , لان مدة دوران الكوكب حول الارض كما
بينا لا تستغرق الا فترة بين دقائق وساعة ,
فخلال ذلك الفترة يكون ضحى في بلاد
العرب وليل في الغرب
الاستنتاج
يظهر الكوكب في بلاد العرب في بداية
النهار بعد صلاة الفجر وقبل صلاة الظهر , خلال
فترة الضحى
وبما ان فترة الدوران حول الارض لا
تستغرق اكثر من دقائق وفي اقصى الحد ساعة , يكون
ظهوره في المساء عند الغرب
تلخيص ما اوردناه حتى
الان
بعد شرح سبل الوقاية المحمدية عليه
وعلى آله افضل الصلاة والسلام
بينا ان الكوكب المذنب يدور حول
النجم فان ظهر احدهما ظهر الاخر
ثم بينا ان فترة الزمن لدوران الكوكب
المذنب حول الارض ستكون مدة تتراوح بين دقائق وساعة والاقرب الى الصحيح دقائق فقط .
ثم بينا ان الكوكب يظهر في الشرق
الاوسط في بداية النهار بعد صلاة الفجر وقبل صلاة الظهر
وبما ان فترة الدوران حول الارض لا
تستغرق اكثر من ساعة ,
يكون ظهوره في الغرب مساء .
قال المولى عز وجل
ان الله وملائكته يصلون
على النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
اللهم صلي وسلم وبارك
على سيدنا ونبينا محمد بما هو اهله وبما انت اهله حتى تحب وترضى
رب قدرني وكن لي ولكل من يقرأ هذا
عونا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك
تحديد اليوم لظهور الكوكب
المذنب ( الطارق)
من الواضح ان اليوم يكون يوم جمعة في
شهر رمضان حيث يكون يوم الجمعة في النصف من الشهر
حديث الصيحة
حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال ثنا أحمد
بن الحسن ثنا نعيم بن حماد ثنا أبو عمر عن ابن لهيعة حدثني عبد الوهاب بن حسين
عن محمد بن ثابت عن أبيه عن الحارث
عن عبد الله
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
إذا كان صيحة في رمضان
فإنها تكون معمعة في شوال وتميز القبائل في ذي القعدة وتسفك الدماء في ذى الحجة
والمحرم وما المحرم يقولها ثلاثا
هيهات هيهات يقتل الناس فيها هرجا
هرجا قال قلنا وما الصيحة يا رسول الله قال هذه تكون في نصف من رمضان يوم جمعة ضحى
وذلك ذا وافق شهر رمضان ليلة الجمعة
تكون هدة توقظ النائم وتخرج العوائق من خدورهن
في ليلة جمعة سنة كثيرة
الزلازل والبرد
فإذا وافق رمضان في تلك السنة ليلة
جمعة فإذا صليتم الفجر يوم جمعة في النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم وسددوا كواكم
ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم
فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا
وقولوا سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس فإنه من فعل ذلك نجا ومن ترك هلك
مسند الشاشي
يكون اليوم الذي يوافق النصف من شهر
رمضان يوم جمعة
ولأهمية الحدث تم تأكيد ذلك اربع
مرات في هذا النص من الحديث كما ورد
" هذه تكون في نصف من رمضان يوم جمعة ضحى"
ومعنى ذلك ان الخامس عشر من رمضان
يكون يوم الجمعة
ثم ذكر " وذلك اذا وافق شهر رمضان ليلة الجمعة"
ومعنى ذلك ان يبدأ شهر رمضان في يوم
الخميس بعد المغرب وذلك ليلة الجمعة الاولى في رمضان
ثم ذكر مرة ثالثة " فإذا وافق رمضان في تلك السنة ليلة جمعة "
وذلك تكرير لما سبق عن بداية الشهر
في ليلة جمعة
ثم ذكر مرة رابعة " فإذا صليتم الفجر يوم جمعة في النصف من رمضان
"
وذلك تكرير رابع بان الحدث في النصف
من رمضان يوم جمعة
لم يمر علينا حديث يكرر وقت الحدث
كما يتكرر في هذا الحديث
وحتى في بعض النصوص الاخرى لهذا
الحديث يكرر مرتين او ثلاثة
تحذير
اعلموا ايها الاحبة في الله ان
التنبؤات بشهر رمضان المعني عن طريقة اجهزة الحسابات المتوفرة لا نعتمد عليها
لسببين
الاول , لان
تلك الاجهزة تعتمد على قوانين فلكية وليست دقيقة وهناك احتمال للخطأ
وثانيا , حتى
لو كانت تلك الاجهزة او اي من الاجهزة او الطرق بغاية الدقة , فلا يعتمد عليها في هذه الحالة بالذات ,
لان إقتراب الطارق من الكرة الارضية
له تأثير على كل القوانين الحسابية
فلا تستعجبوا ايها الاحبة ان كنا على
بعد سنة او سنتين من هذا الحدث
وهذا اجتهاد ممكن ان يكون خاطأ والله
اعلم
وسنبين لكم بعض تأثيرات الكوكب
المذنب ان شاء الله وتذكروا قول المولى عز وجل
فعلينا جميعا ان نتقرب من المولى عز
وجل لهيبته ولمحبته وليس لقروب ظهور الطارق
رأي من لا يفقه القول في
هذا الحدث
قال البعض هذا حديث موضوع ولقد بينا
انهم على القليل من العلم لانه ورد في اكثر من سند وكان موضوعا
لكنه ورد ايضا من سند ليس بموضوع
وبينا انه ضعيف
والضعيف غير الموضوع
فالموضوع هو وارد من رواة يكذبون
والضعيف احيانا يكون وارد من رواة
ربما ينسون او ربما يخطئون
الا اذا تواتر الخبر وخاصة في الحسن
والصحيح ولقد برهنا ذلك
فنأمل من كل من لا علم له في هذه الامور
ويدعي العلم ان يكف عن اصدار هذه المقالات العامة
بان حديث الصيحة موضوع
فمن قال ذلك يبرهن انه قليل العلم
ولا يدقق في القول
فوجب ان يقول هناك نصوص في اكثر من
سند موضوعة
ولكن هناك ايضا نصوص ضعيفة ولكن
متواترة السند والمتن
وهناك ايضا نصوص حسنة
اي يجب ان يأتي بالخبر كاملا ولا
يكتفي باظهار ما يغواه هواه
فذلك مثل من يقول لنا لا تقربوا
الصلاة وذلك في القران
ويخفي عن ما لا يعلم القول الكامل - " يا ايها الذين امنوا لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى "
والمصيبة الاكبر انهم يدعون العلم
ويظهرون على شاشات التلفاز
هداهم الله
وهناك فريق آخر حالتهم
تحزن
قالوا ان هذه النظرية بان كوكبا
مذنبا سوف يظهر في يوم جمعة
ان وافق يوم الجمعة في النصف من شهر رمضان
هو غير صحيح
لانه وخلال السنين الماضية قد مر
اكثر من مرة شهر رمضان وكان يوم الجمعة في نصفه ولم نرى كوكبا مذنبا
اقول لمن قال و يكرر هذا الكلام
اني احزن للحالة التي وصلتم اليها
لان الحديث يبين اوصاف السنة التي
يكون فيها شهر رمضان حيث يوافق نصفه يوم الجمعة
ولم يذكر الحديث انه كلما وافق يوم
الجمعة النصف من شهر رمضان سوف يظهر لنا كوكبا مذنبا
استغفر الله واتوب اليه
اني احب ان افتخر باقوال كافة
علمائنا
واحزن كثيرا عندما اقرأ لمن يملك
علما قولا مثل هذا
والان وباذن الله سنبين
اوصاف السنة التي يظهر فيها الكوكب
المذنب في يوم جمعة في النصف من الشهر المبارك
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا
ونبينا محمد بما هو اهله وبما انت اهله حتى تحب وترضى
----------------------------------------------
تعريف سنة ظهور الكوكب
المذنب
هناك علامات عديدة تسبق ظهور الكوكب
المذنب , استنتجت من عدة احاديث وآثار ذات صلة
فيما بينها و تشير الى سنة معينة ,
وذلك نتيجة الاجتهاد وقد يكون اجتهادنا خطأ , ولذلك
ليس من الحكمة ان نبين السنة
ولكن سنركز على علامتين رئيسيتين
لتعريف السنة
حديث الصيحة
حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال ثنا أحمد
بن الحسن ثنا نعيم بن حماد ثنا أبو عمر عن ابن لهيعة حدثني عبد الوهاب بن حسين
عن محمد بن ثابت عن أبيه عن الحارث
عن عبد الله
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
إذا كان صيحة في رمضان
فإنها تكون معمعة في شوال وتميز القبائل في ذي القعدة وتسفك الدماء في ذى الحجة
والمحرم وما المحرم يقولها ثلاثا
هيهات هيهات يقتل الناس فيها هرجا
هرجا قال قلنا وما الصيحة يا رسول الله قال هذه تكون في نصف من رمضان يوم جمعة ضحى
وذلك ذا وافق شهر رمضان ليلة الجمعة
تكون هدة توقظ النائم وتخرج العوائق من خدورهن
في ليلة
جمعة سنة كثيرة الزلازل والبرد
فإذا
وافق رمضان في تلك السنة ليلة جمعة
فإذا صليتم الفجر يوم جمعة في النصف
من رمضان فادخلوا بيوتكم وسددوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم
فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا
وقولوا سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس فإنه من فعل ذلك نجا ومن ترك هلك
مسند الشاشي
بالاضافة الى تحديد اليوم كما بينا
من قبل
حيث يكون اليوم الذي يوافق النصف من
شهر رمضان يوم جمعة
في تلك السنة
هناك شرطان اساسيان وجب توفرهما
العلامة الاولى
تكون سنة
كثيرة الزلازل والبرد , والسنة هنا تعني السنة الهجرية
فاذا بدأت السنة الهجرية وكانت تلك
السنة كثيرة الزلازل ,
اي تكون متميزة جدا عن
السنين السابقة بعدد الزلازل المؤثرة والظاهرة
وإلا لما خصص ذكر الزلازل , لان كل سنة فيها زلازل , ولكن
بذكر وتحديد الزلازل هنا يجعلها مميزة عما سبق
هناك ثمانية اشهر منذ بداية السنة
الهجرية حتى شهر رمضان وهي
محرم , صفر , ربيع الاول ,
ربيع الثاني , جمادي الاول ,
جمادي الثاني , رجب ,
شعبان
خلال هذه الاشهر الثمانية ان كانت
هناك زلازل مؤثرة وظاهرة وعديدة
فهذه هي السنة
وحديث البشرى بالمهدي والخلافة الذي
يصف سنة الظهور ايضا بسنة كثيرة الزلازل
حدثنا عبد الرزاق ، حدثنا جعفر ، عن
المعلى بن زياد ، حدثنا العلاء بن بشير ، عن أبي الصديق الناجي ، عن أبي سعيد
الخدري ، قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" أبشركم بالمهدي يبعث في أمتي على
اختلاف من الناس وزلازل ،
فيملأ الأرض قسطا وعدلا ، كما ملئت
جورا وظلما ، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض ، يقسم المال صحاحا "
فقال له رجل : ما
صحاحا ؟ قال : " بالسوية بين الناس "
قال : " ويملأ
الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غنى ، ويسعهم عدله ، حتى يأمر مناديا
فينادي فيقول : من له في مال حاجة ؟
فما يقوم من الناس إلا رجل فيقول أنا
، فيقول : ائت السدان - يعني
الخازن - فقل له : إن
المهدي يأمرك أن تعطيني مالا ، فيقول له :
احث حتى إذا جعله في حجره وأبرزه ندم
، فيقول : كنت أجشع أمة محمد نفسا ، أوعجز عني
ما وسعهم ؟
قال : فيرده
فلا يقبل منه ، فيقال له :
إنا لا نأخذ شيئا
أعطيناه ، فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين ، أو تسع سنين ثم
لا خير في العيش بعده
أو قال : ثم لا
خير في الحياة بعده
مسند احمد بن حنبل
وهذا الاثر الحسن يشير الى الاختلاف
بين الناس ايضا
حدثنا عبد القدوس ، وبقية ، والحكم
بن نافع ، عن صفوان ، عن عبد الرحمن بن جبير ، عن كثير بن مرة الحضرمي ،
قال إني لأنتظر ليلة الحدثان في
رمضان منذ سبعين سنة قال عبد الرحمن بن جبير :
علامة تكون في السماء ،
يكون اختلاف بين الناس ، فإن أدركتها فأكثر من الطعام ما استطعت
قال صفوان ، وقال مهاجر النبال : تكون في رمضان فترمض
قلوبهم ، وشوال يشال
بينهم ، وفي ذي القعدة يستقعدهم ، وفي ذي الحجة تسفك الدماء
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
ورد ايضا في عقد الدرر في أخبار
المنتظر المؤلف :
يوسف بن يحيى بن علي
المقدسي الشافعي السلمي
العلامة الثانية
تكون سنة
فيها اختلاف بين الناس
بينا لكم انها سنة كثيرة الزلازل في
حديث الصيحة , وهنا في حديث البشرى بالمهدي يذكر
سنة الزلازل قبيل ظهوره ويحدد شرط آخر
وهو اختلاف بين الناس وفي ذلك اشارة
الى التعميم وليس خاصة العرب او المسلمين
اي يكون اختلاف بين بعض العرب وبعض
العجم
واختلاف بين بعض فئات العرب فيما
بينهم
واختلاف بين بعض العجم فيما بينهم
واختلاف بين بعض الروم فيما بينهم
ولا يعني ذلك ان الاختلاف يخص تلك
السنة فقط , بل ربما يبدأ من قبلها ولكن يكون
ظاهرا في تلك السنة
وهذه العلامة قد تحققت
الاختلاف بين الناس قد بدأ ظهوره في
يومنا هذا بل منذ بضع سنين
ولم يبقى سوى بداية الزلازل المميزة
والبرد
والله ورسوله اعلم
الاستنتاج
تكون سنة ظهور الكوكب المذنب سنة
يوافق فيها يوم الجمعة اول يوم في شهر رمضان
ويكون ايضا يوم الجمعة في النصف او
الخامس عشر من نفس الشهر ,
شهر رمضان
وذلك حسب رؤية الهلال في الجزيرة
العربية وليس حسب حسابات المسلمين في الغرب
وسوف نتعرف على هذه السنة من بدايتها
حيث تكون مميزة من ناحية عدد الزلازل المدمرة
لان كل سنة فيها عدد كبير من الزلازل
الصغيرة الغير ملاحظة
اما السنة المعنية فستكون الزلازل
واضحة وكذلك البرد الشديد
كذلك يكون اختلاف بين الناس او
الشعوب بشكل عام
والعجيب ان اعجب العجائب تحدث في
ايامنا هذه وتحدث بسرعة
والله ورسوله اعلم
هذا اجتهاد معرض للصواب والخطأ لذلك نقول ونعني ما نقول في
والله ورسوله اعلم
فما هو العمل
ايها الاحبة في الله
التوبة الصدوقة والصبر والوحدة
التقرب من الله واتباع قوانين
الشريعة والتمسك بالسنة والتفكير في حال الامة والسبل لوحدتها
فامة محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة
والسلام هي افضل امة اخرجت للناس رغم انف كل من ابى
ولكن على هذه الامة الاقتداء برسولها
وما قال
واعلموا ان من
تواضع امام الناس ابتغاء مرضاة الله - رفعه الله امام الناس
فاني اذكركم
ونفسي بالتواضع وان كنت اسهى عن ذلك احيانا فمن الشيطان
استغفر الله
الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
اللهم لا علم لي
الا ما علمتني فاغفر لي وتب علي وهب لي حب البسطاء والمساكين
واجعلني ممن هم
اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين وزدني علما
اللهم اني اعيذ نفسي واهلي وكل من يقرأ هذا ويؤمن
بك من الشيطان الرجيم
واعوانه من شياطين الانس والجن
اللهم كف عنا قول شياطين الانس السفهاء من هذه
الامة التي تمتليء قلوبهم بالحسد والغيرة
الرويبضة الذين يزيفون ما نقول بزخرف القول
اللهم اهديهم ولا تأذن للشيطان ان يتمكن منهم
وانزع البغضاء من قلوبهم وبدلها بحب لمن يحبك
وان لم تساء لهم الهداية فانت حسبي ونعم الوكيل
تذكروا ايها الاحبة في الله حديثين هامين جدا
جدا
عن ابن عباس رضي اللّه عنهما قال:"كنتُ خَلْفَ النبيّ صلى اللّه عليه وسلم يوماً فقال:
"يا غُلامُ! إني أُعَلِّمُكَ كَلِماتٍ:
احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ، احْفَظِ
اللَّهَ تَجِدْهُ تُجاهَكَ، إذَا سَألْتَ فاسألِ اللَّهَ،
وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فاسْتَعِنْ
باللَّهِ؛
وَاعْلَمْ أنَّ الأُمَّةَ لَوِ
اجْتَمَعَتْ على أنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ
كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ،
وَإِنِ اجْتَمَعُوا على أنْ
يَضُرُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُوكَ إِلا بِشَيءٍ قد كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ،
رُفِعَتِ الأقْلامُ وَجَفَّتِ الصُّحُفُ"
الترمذي، حديث حسن صحيح
عن العِرباضِ بن ساريةَ رضي اللّه
عنه، قال:
وَعَظَنا رسولُ اللّه صلى اللّه عليه
وسلم موعظةً وَجِلت منها القلوب، وذرفتْ منها العيون،
فقلنا: يا رسولَ اللّه! كأنها موعظةُ مُودّع فأوصنا،
قال:
"أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ وَإنْ
تأمَّرَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ،
وَإنَّهُ مَنْ يَعِشْ
مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلافاً كَثِيراً، فَعَليْكُم بسُنَّتِي وَسُنَّةِ
الخُلَفَاءِ الرَّاشِدينَ المَهْدِيِّينَ
عَضُّوا عَلَيْها
بالنَّواجِذِ
وَإيَّاكُمْ وَمُحْدَثاتِ الأُمُورِ،
فإنَّ كُلَّ بِدْعَةٍ ضَلالَةٌ"
سنن أبي داود والترمذي وقال: حديث حسن صحيح.
حسبنا الله ونعم الوكيل
----------------------------------------------
تحديد ظهور النجم الثاقب
قبل ان نستمر وجب الاستغفار
ايها الاخوة والاخوات في الله , تعودوا على الاستغفار وخاصة هذا
قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "مَنْ قالَ:
أسْتَغْفِرُ اللَّهَ
الَّذي لا إِلهَ إِلاَّ هُوَ الحَيَّ القَيُّومَ وأتُوبُ إِليْهِ
غُفِرَتْ ذُنُوبُهُ
وَإنْ كَانَ قَدْ فَرَّ مِنَ الزَّحْفِ"
الحاكم: هذا حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم
لقد بيينا لكم خصائص ظهور الكوكب
المذنب والان سنبين ان شاء الله خصائص ظهور النجم الثاقب
وضحنا لكم في الكتاب الاول من خصائص
الكوكب والنجم بان الكوكب يجب ان ينتمي الى نجم ويدور حوله
كما وضحنا لكم ايضا في الكتاب الاول
بان الكوكب المذنب يدور حول النجم الثاقب
فاينما يسير النجم الثاقب يسير ايضا
الكوكب المذنب
واذا ظهر احدهما فقربان ما يظهر
الاخر
ثم اشرنا في ملاحظاتنا حول تفسير
سورة الطارق الى ان النجم الثاقب يظهر في بلاد العرب في الليل
وان الكوكب المذنب يظهر بين الفجر
والضحى
ذكرنا في ملاحظاتنا حول تفسير سورة
الطارق
القول في قوله تعالى جل
ثناؤه وتقدست أسماؤه
وَالسَّمَاء
وَالطَّارِقِ 1
يقسم المولى عز وجل
بالسماء والطارق ,
فالقسم بإثنان
اما كلمة الطارق
فمعناها الذي يطرق فجأة في الليل
وبما ان القسم موصول
بالسماء فالطارق هو الذي يطرق في السماء فجأة في الليل
الليل يكون بالنسبة الى
مكان نزول القرآن الكريم وذلك الجزيرة العربية وبذلك معظم بلاد العرب , اما بلاد الروم فيكون في النهار
فكان
استنتاجنا
يقسم المولى عز وجل
بالطارق الذي يطرق فجأة في السماء في الليل عند العرب , وفي
النهار عند الروم
هذا ما نظن والله اعلم
كما اشرنا الى سبل الوقاية المحمدية
من ظهور الكوكب المذنب
ولكن هناك ايضا وقاية الاهية من ظهور
الكوكب المذنب
نقول باذن الله ان النجم الثاقب يظهر
في الليل وهذا الظهور هو الانذار او العلامة
وهي انذار من المولى عز وجل لما هو
قادم وهو ظهور الكوكب المذنب
اذا يظهر النجم الثاقب
اولا في الليل ومن ثم الكوكب المذنب في النهار
كلاهما في شهر رمضان
هذا ما
نراه والله اعلم
لذلك سمي بالطارق كما شرحنا من قبل
حيث قلنا
ما هو الطارق
لننظر بعمق الى معنى كلمة الطارق كي
نفقه المزيد ونستنتج نقات هامة اخرى باذن الله
نقول باذن الله ان الطارق لا يطرق
الا اذا كان خارج المكان
فمثلا - في
البيت لا يطرق على بابك الا من كان خارج بيتك واراد الدخول الى البيت
ثانيا بمجرد ان يطرق على بابك فهو
يقدم لك مهلة لتتهيأ قبل دخوله الى البيت
وثالثا عندما يدخل بيتك يأتيك بخبر
حسن او خبر سيء ,
او يأتيك بخبر حسن
للبعض وسيء لاخرين
اذا نستنتج
ان الطارق يكون خارج البيت ويعطي
مهلة تحضير لدخوله وعندما يدخل يأتي بخبر حسن للبعض وربما سيء للاخرين
وربما من يدخل البيت يغير الاحوال في
البيت حيث تكون احسن للبعض واسوأ لاخرين
ثم ان الطارق ربما يرافقه آخر , فاحدهما يطرق والاخر او الاثنين يدخلا
وكذلك كلمة الطارق في الاية الشريفة
تحتوي على الاشارات التالية
اولا ايها الاحبة في الله , في الاية الشريفة السماء والطارق اشارة الى ان هذا
الطارق يطرق في السماء الدنيا ,
اي السماء الذي نعرفها , اي مجموعتنا الشمسية
اذا لا بد انه يأتي من مكان آخر خارج
السماء الدنيا ويطرق في السماء الدنيا ,
والا لما كان طارقا
بمعنى الكلمة
اي انه يأتي الى المجموعة الشمسية من
مجموعة اخرى او مكان آخر ,
خارج مجموعتنا الشمسية
والا لما كان طارقا يطرق في السماء
الدنيا
ثانيا هذا الطارق عندما يطرق في
السماء الدنيا
يعطي اهل الارض مهلة للتحضير لدخوله
او دخول ما يرافقه الى السماء الدنيا
اي ان المرحلة الاولى هي الطرق
والمرحلة الثانية هي الدخول الى السماء الدنيا
وثالثا هذا الطارق ايها الاحبة في
الله هو خير لاهل الخير وشر لاهل الشر
الاستنتاج الاول
يظهر النجم الثاقب في الليل في بلاد
العرب
الاستنتاج الثاني
ظهور النجم الثاقب هو انذار لظهور
الكوكب المذنب
اذا صح ما نقول بان ظهور النجم
الثاقب هو انذار
نستنتج التالي
ظهور النجم الثاقب لا تؤثر على الكرة
الارضية بل تكون علامة واضحة ,
يضيء فيها الليل
لذلك ورد في الاثر الحسن عن الحضرمي
وله مثال في الصحيح كما اشرنا من قبل ,
يشير الاثر الى الانذار ثم النصيحة
بتخزين الطعام ,
مما يدل على الامكانية
بذلك لعدم وقوع الحدث بعد
حدثنا عبد القدوس ، وبقية ، والحكم
بن نافع ، عن صفوان ، عن عبد الرحمن بن جبير ، عن كثير بن مرة الحضرمي ،
قال إني لأنتظر ليلة الحدثان في
رمضان منذ سبعين سنة قال عبد الرحمن بن جبير :
علامة تكون في السماء ،
يكون اختلاف بين الناس ، فإن أدركتها فأكثر من الطعام ما استطعت
قال صفوان ، وقال مهاجر النبال :
تكون في رمضان فترمض
قلوبهم ، وشوال يشال
بينهم ، وفي ذي القعدة يستقعدهم ، وفي ذي الحجة تسفك الدماء
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
الاستنتاج الثالث
ظهور النجم الثاقب لا يؤثر كثيرا على
الكرة الارضية بل تكون علامة واضحة وانذار لما هو قادم
وضحنا لكم في ملاحظاتنا حول تفسير
سورة الطارق بان ظهور النجم الثاقب
يكون ايضا في شهر رمضان حيث تبلى
السرائر
الاستنتاج الرابع
يكون ظهور النجم الثاقب ايضا في شهر
رمضان
الانذار يسبق الحدث
فاذا صح ما نقول بان ظهور النجم الثاقب هو انذار لظهور الكوكب المذنب
نستنتج ان النجم الثاقب يظهر اولا
الاستنتاج الخامس
ظهور النجم الثاقب يسبق ظهور الكوكب
المذنب
وضحنا لكم ان الكوكب المذنب يظهر في
يوم الجمعة في النصف من شهر رمضان
وان صح ظهور النجم الثاقب في شهر
رمضان وقبيل ظهور الكوكب المذنب
نستنتج ان النجم الثاقب يظهر في
النصف الاول في شهر رمضان
بين اليوم الاول الى اليوم الخامس
عشر من شهر رمضان
الاستنتاج السادس
نستنتج ان النجم الثاقب يظهر في
النصف الاول في شهر رمضان
بين اليوم الاول الى اليوم الخامس
عشر من شهر رمضان
لكن السؤال الهام هو
هل يظهر النجم الثاقب والكوكب المذنب
في شهر رمضان من نفس السنة
نرى والعلم عند الله انهما يظهران في
نفس الشهر من نفس السنة
وهذا ما يشير اليه هذا الاثر ايضا
والله اعلم
حدثنا ابن وهب عن ابن عياش عن صفوان
بن عمرو عن عبد الرحمن بن جبير عن كثير بن مرة
قال لأنتظر آية الحدثان في
رمضان منذ سبعين سنة
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
اورده واحتج به الإمام عبد الرؤوف
المناوي في فيض القدير شرح الجامع الصغير
وفي صيغة اخرى
حدثنا عبد القدوس ، وبقية
، والحكم بن نافع ، عن صفوان ، عن عبد الرحمن بن جبير ، عن كثير بن مرة الحضرمي ،
قال إني لأنتظر ليلة
الحدثان في رمضان منذ سبعين سنة
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
ورد ايضا في عقد الدرر في أخبار
المنتظر المؤلف :
يوسف بن يحيى بن علي
المقدسي الشافعي السلمي
وايضا ما يشير اليه هذا الاثر بوصف
الهدة وهو حدث والواهية وهو حدث آخر
وكلاهما في رمضان
وهذا ما بينه لنا العالم الجليل نعيم
بن حماد رحمه الله افي اثر آخر حسن
حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن
تبيع عن كعب قال
تكون ناحية الفرات في ناحية الشام أو
بعدها بقليل مجتمع عظيم فيقتتلون على الأموال فيقتل من كل تسعة سبعة
وذاك بعد الهدة والواهية
في شهر رمضان
وبعد افتراق ثلاث رايات يطلب كل واحد
منهم الملك لنفسه فيهم رجل اسمه عبد الله
اخرجه نعيم بن حماد - اسناده حسن
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم
بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية
الاستنتاج الاخير
لقد بينا لكم تحديد زمن ظهور الكوكب
المذنب والنجم الثاقب من ناحية اليوم والشهر
اما السنة فكما اشرنا اليه عليكم ان
تترقبوا خصائصها
وهي الزلازل المميزة والبرد الشديد
وبذلك يكون لديكم علم بها قبل
الحدثان بثمانية اشهر
والان وبعد ملاحظاتنا حول تفسير سورة
الطارق
وتفسير حديث الصيحة في شهر رمضان
نستنتج والعلم عند الله
ان الحدثان في شهر رمضان
هما ظهور النجم الثاقب وظهور الكوكب المذنب
يظهران في شهر رمضان حيث
يوافق نصف الشهر يوم جمعة
في سنة كثيرة الزلازل
والبرد
1- يظهر النجم الثاقب اولا - بين اليوم الاول واليوم
الرابع عشر من شهر رمضان
يظهر في الليل
2- يظهر الكوكب المذنب ثانيا - في اليوم الخامس عشر من
شهر رمضان يوم جمعة
يظهر في النهار بين الفجر
والضحى
هذا ما نظن والله اعلم
والان وفي الفصل القادم سنبين لكم
انشاء الله ما هي آثار هذا الظهور
سبحان الذي لبس العز وقال به سبحان
الذي تعطف بالمجد وتكرم به سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له
سبحان ذي الفضل والنعم سبحان ذي
العزة والكرم سبحان الذي أحصى كل شيء بعلمه
سبحانك يا علي يا عظيم يا بارىء يا
رحيم يا عزيز يا جبار
سبحان من سبحت له السموات بأكنافها
وسبحان من سبحت له البحار بأمواجها وسبحان من سبحت له الجبال بأصدائها
وسبحان من سبحت له الحيتان بلغاتها
وسبحان من سبحت له النجوم في السماء بأبراجها وسبحان من
سبحت له الأشجار بأصولها وثمارها
وسبحان من سبحت له السموات السبع
والأرضون السبع ومن فيهن ومن عليهن
سبحان من سبح له كل شيء من مخلوقاته
تباركت وتعاليت سبحانك سبحانك يا حي
يا قيوم يا عليم يا حليم
سبحانك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك
لك تحيي وتميت وأنت حي لا تموت
بيدك الخير وأنت على كل شيء قدير
اوردنا لكم ما نظن والعلم عند الله
ونحن ليسوا بمعصومين من الخطأ
اللهم ان اصبت فمنك
ومما علمتني وان اخطأت فمن الشيطان ,
استغفرك واتوب اليك
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق